السلطات الأفغانية تعتقل قائدا بارزا في طالبان
آخر تحديث: 2003/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/26 هـ

السلطات الأفغانية تعتقل قائدا بارزا في طالبان

جندي أفغاني يقتاد سجينا من حركة طالبان في كابل (أرشيف)
أعلنت السلطات الأفغانية اليوم أنها اعتقلت قائدا بارزا في حركة طالبان يدعى الملا جنان في قندهار جنوبي البلاد كان يعد لهجوم على مبنى للحكومة في المدينة. وأكد القائد العسكري الأفغاني في قندهار هان محمد أن الملا جنان اعتقل السبت الماضي مع أربعة آخرين.

وأشار هان محمد إلى أن جنان كان أحد القادة التابعين لرئيس الوزراء الأفغاني الأسبق وزعيم الحزب الإسلامي قلب الدين حكمتيار قبل أن ينضم إلى طالبان ويصبح القائد الميداني للحركة في ولايتي فارياب وبادغيس الشماليتين.

وكان وزير الخارجية الأفغاني عبد الله عبد الله أعلن أمس أن السلطات الأمنية الأفغانية ألقت القبض على خمسة أشخاص يشتبه بأنهم من حركة طالبان في ولاية قندهار جنوبي البلاد كانوا يعدون لهجوم بالقنابل على مبنى للحكومة دون أن يخوض في المزيد من التفاصيل.

وتطارد قوات من التحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان يزيد قوامها عن 11 ألف عسكري، أعضاء حركة طالبان وتنظيم القاعدة في أفغانستان.

ويتحدث المسؤولون الأفغان عن تزايد نشاط طالبان التي قالوا إنها تحاول إعادة تجميع صفوفها، ويشيرون إلى أن سلسلة الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة تم تنسيقها على الأراضي الباكستانية.

على صعيد آخر تظاهر نحو 500 طالب من كلية الطب بجامعة كابل احتجاجا على ما وصفوه بسوء أداء أساتذة الكلية الذي تسبب في رسوب 75% من الطلبة في الامتحانات النهائية.

وأشار عدد من الطلاب في حديث للجزيرة إلى الفساد المستشري في الجامعة ووجهوا أصابع الاتهام لعميد الكلية والطاقم الإداري. وقال أحد الطلبة إن عميد الكلية أمر حراس الجامعة بإطلاق النار على المتظاهرين لكن أحدا لم يصب بأذى.

المصدر : الجزيرة + وكالات