برلسكوني لن يلتقي عرفات خلال زيارته لإسرائيل
آخر تحديث: 2003/5/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/22 هـ

برلسكوني لن يلتقي عرفات خلال زيارته لإسرائيل

سيلفيو برلسكوني

أشار رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني إلى أنه لن يلتقي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عندما يزور إسرائيل الشهر المقبل.

وجاءت هذه التصريحات أثناء اجتماع عقده برلسكوني مع زعماء منظمات يهودية بينهم رئيس المجلس اليهودي العالمي أدجار برونفمان، ونقل متحدث باسم المجموعة اليهودية عن برلسكوني قوله لهم "سأذهب إلى إسرائيل للالتقاء برئيس الوزراء (أرييل شارون) ولن أعقد أي اجتماعات مع القيادة الفلسطينية".

وقال مصدر إيطالي مقرب من برلسكوني "كان رئيس الوزراء يشير إلى القادة الفلسطينيين الذين لم يوقفوا أعمال الإرهاب"، وتتهم واشنطن وإسرائيل عرفات بالتحريض على ما أسمته العنف في الانتفاضة الفلسطينية التي بدأت قبل 31 شهرا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتعارض إسرائيل الاتصالات الدبلوماسية مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وقد تعلل رئيس الوزراء الإسرائيلي شارون الأسبوع الماضي بأنه ليس لديه وقت للالتقاء بخافيير سولانا منسق الشؤون الأمنية والسياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي بعد أن قال سولانا إنه سيسعى للاجتماع مع عرفات.

وحسب المشاركين اليهود في الاجتماع فإن برلسكوني كرر أيضا دعمه لانضمام إسرائيل للاتحاد الأوروبي الموسع، ونقل عنه قوله "في المستقبل يجب أن تشمل أوروبا إسرائيل، ونحن ننظر إلى إسرائيل على أنها دولة أوروبية من كل الجوانب والمقاصد الثقافية والاقتصادية والسياسية".

المصدر : رويترز