واشطن تحذر من هجوم محتمل للقاعدة على قنصليتها بكراتشي
آخر تحديث: 2003/5/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/2 هـ

واشطن تحذر من هجوم محتمل للقاعدة على قنصليتها بكراتشي

جنود باكستانيون يحرسون محيط القنصلية الأميركية في كراتشي (رويترز)


حذرت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الطيارين والمطارات من أن شبكة القاعدة أصبحت في مراحل متقدمة من التخطيط لهجوم جوي انتحاري على القنصلية الأميركية في مدينة كراتشي الباكستانية.

ودعت مذكرة أصدرتها الوزارة الطيارين والمطارات إلى الإبلاغ عن أي أنشطة مريبة أو مثيرة للشك. وقالت المذكرة التي تحمل تاريخ الأول من مايو/أيار إن معلومات حديثة موثوقة بينت أن القاعدة في مراحل متقدمة من التخطيط لهجوم انتحاري جوي ضد القنصلية.

واستندت التحذيرات التي أوردتها المذكرة على معلومات استخبارية جمعت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وقال مراسل الجزيرة في إسلام آباد إن التحذيرات قد تكون صحيحة بالنظر إلى الاعتقالات التي وقعت خلال الأيام القليلة الماضية في صفوف عناصر القاعدة، وضبط كمية كبيرة من المتفجرات كانت بحوزتهم.

وانطوت خطة الهجوم حسب المذكرة على تفخيخ طائرة صغيرة أو مروحية وصدمها في مبنى القنصلية الأميركية. وقالت المذكرة إن هذه "المؤامرة وأخرى شبيهة العام الماضي لإرسال طائرة صغيرة محملة بالمتفجرات إلى سفينة حربية أميركية في الخليج تظهران استمرار تعلق القاعدة باستخدم طائرات محملة بالمتفجرات في هجمات".

وقد تعرضت القنصلية الأميركية لهجوم في يونيو/حزيران من العام الماضي مما أدى إلى مصرع 12 شخصا جميعهم باكستانيون. وألقت السلطات الباكستانية باللوم في الهجوم على حركة المجاهدين التي تقاتل من أجل استقلال إقليم كشمير عن الهند.

المصدر : الجزيرة + رويترز