عشرات القتلى ومئات المفقودين بفيضانات سريلانكا والصين
آخر تحديث: 2003/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/18 هـ

عشرات القتلى ومئات المفقودين بفيضانات سريلانكا والصين

مشهد من فيضانات وقعت في الصين (أرشيف-رويترز)
ذكرت وسائل الإعلام الحكومية في الصين اليوم أن 16 شخصا لقوا حتفهم واعتبر 24 في عداد المفقودين نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على جنوبي البلاد.

وقالت وكالة شينخوا الصينية للأنباء إن عواصف ممطرة بإقليم غوانغدونغ هبت على جنوبي الصين كما أن عواصف هبت على عشرات البلدات في إقليم غوانغتشو في يومي الجمعة والسبت ودمرت 2440 منزلا وأتلفت 65160 فدانا من الأراضي المزروعة وقطعت التيار الكهربائي والاتصالات السلكية واللاسلكية كما ألحقت أضرارا بالطرق والجسور.

وذكرت شينخوا أن بلدة ميتشو هي أكثر المناطق تضررا حيث لقي سبعة حتفهم وفقد اثنان كما شهدت مدينتا هيوان وشاوغوان سقوط قتلى أيضا بينما أجلي أكثر من 18 ألفا من المناطق التي غمرتها المياه. وغمرت الأمطار المزروعات وتسببت بانزلاقات في التربة بمنطقة كانتون.

فيضانات سريلانكا

وفي سريلانكا قال مسؤولون اليوم إن 84 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم ويخشى غرق آخرين بعد هطول أمطار غزيرة على جنوبي الجزيرة.

واستدعيت القوات البحرية للمساعدة في جهود الإنقاذ في بلدة راتنابورا الأكثر تضررا من الفيضانات والتي تبعد مائة كيلومتر جنوب شرق العاصمة كولومبو. وتشرد الآلاف من مواطني البلدة بسبب الأمطار التي لم تشهد سريلانكا مثلها منذ أكثر من 50 عاما.

وقال مسؤول بإدارة الخدمات الاجتماعية "نرسل مزيدا من القوارب لإنقاذ الناس وبدأنا توزيع عبوات غذائية". وتابع قائلا "قد يرتفع عدد القتلى"، مضيفا أن هناك مخاوف من غرق 82 آخرين. وتضررت مناطق أخرى عديدة في جنوبي الجزيرة وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار على راتنابورا اليوم.

وقال مسؤول بشرطة راتنابورا في مكالمة هاتفية من مركز للشرطة غمرت المياه جزءا منه إن بلدة راتنابورا تغمرها نحو أربعة أقدام من المياه وإن عمليات الإنقاذ تستخدم فيها القوارب. وأضاف أن مناطق عديدة أخرى في جنوبي الجزيرة تضررت من الفيضانات. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار على راتنابورا اليوم.

المصدر : وكالات