شرودر وميغاواتي يطالبان بتعزيز دور الأمم المتحدة بالعراق
آخر تحديث: 2003/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/14 هـ

شرودر وميغاواتي يطالبان بتعزيز دور الأمم المتحدة بالعراق

غيرهارد شرودر وميغاواتي سوكارنو قبل بدء مؤتمرهما الصحفي بجاكرتا (الفرنسية)
أكد المستشار الألماني غيرهارد شرودر والرئيسة الإندونيسية ميغاواتي سوكارنو على ضرورة تعزيز دور الأمم المتحدة في العراق بعد الحرب التي قادتها الولايات المتحدة وأطاحت بالرئيس صدام حسين.

وطالب شرودر وميغاواتي في مؤتمر صحفي عقداه في جاكرتا في ختام محادثاتهما بإعطاء الفرصة للأمم المتحدة لتولي المهام الإنسانية اللازمة للشعب العراقي.

وأشادت الرئيسة الإندونيسية بشرودر لمضيه في جولته الآسيوية رغم انتشار مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) في المنطقة، وقالت إنها أجرت معه مناقشات ودية بشأن التعاون المستمر بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي مجال التكنولوجيا المتطورة. كما أشارت إلى أنهما بحثا تبادل المعلومات الاستخباراتية حول ما يسمى الإرهاب. وقد وقع الجانبان في ختام المحادثات مذكرة تفاهم لتوثيق العلاقات بين بلديهما في هذا الجانب.

وفي هذا السياق قال رئيس الشرطة الإندونيسية داي باتشيار للصحفيين إن الجانبين باشرا تعاونهما بالفعل.

وأضاف أن مسؤولين ألمانا كبارا يزورون إندونيسيا منذ أيام لبحث التعاون, خصوصا في ما يتعلق بقضايا الإرهاب الدولي. وأوضح أن المحادثات ستتضمن التدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية وربما المساعدة في تزويد وحدات مكافحة الإرهاب بالمعدات.

وتأتي زيارة شردور لإندونيسيا في إطار جولة تشمل دولا عدة في جنوب شرق آسيا. ومن المقرر أن يغادر إلى فيتنام في وقت لاحق اليوم.

المصدر : وكالات