امرأة تستهدف قديروف في هجوم بالشيشان يقتل العشرات
آخر تحديث: 2003/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/14 هـ

امرأة تستهدف قديروف في هجوم بالشيشان يقتل العشرات

آثار الهجوم الذي استهدف مبني للحكومة الموالية لموسكو في بلدة زنامينسكوي شمال غروزني منذ يومين (رويترز)

تضاربت الأنباء بشأن عدد ضحايا الانفجار الذي شهدته اليوم قرية إلياس خان يورت بمنطقة غوديرمس على بعد 45 كلم شرق العاصمة الشيشانية غروزني. فقد أعلن وزير الطوارئ في الإدارة الشيشانية الموالية لموسكو مقتل 30 شخصا وجرح 150 آخرين.

بينما أكد المدعي العام لجمهورية الشيشان فلاديمير كرافتشينكو أن الضحايا 8 قتلى و12 جريحا. وحملت وزارة الداخلية الشيشانية مسؤولية الانفجار لمجموعة تابعة للقائد الشيشاني شامل باساييف.

كما تضاربت الأنباء بشأن كيفية تنفيذ الهجوم فقد ذكرت مصادر أمنية روسية أن امرأة كانت تقود سيارة مفخخة هي التي نفذت العملية في حين ذكرت وكالة إيتار تاس أن المرأة فجرت حزاما ناسفا تزنرت به.

وقالت الأنباء إن المرأة كانت تستهدف رئيس الإدارة الموالية للروس في الشيشان أحمد قديروف الذي كان يشارك في حفل ديني بهذه القرية بمناسبة المولد النبوي الشريف. ولم يصب قديروف في الانفجار الذي أسفر بحسب إيتار تاس عن مقتل أربعة من حراسه وإصابة آخرين.

وأشارت تقديرات أولية إلى أن منفذة الهجوم كانت تحمل حوالي 400 غرام من مادة تي.إن.تي وأنها حاولت الوصول إلى المنصة التي توجد بها قيادات الإدارة الشيشانية.

ويأتي الانفجار بعد يومين فقط من انفجار شاحنة مفخخة استهدف مبنى للإدارة الموالية لموسكو في بلدة زنامينسكوي شمال غروزني وأسفر عن مقتل 59 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

المصدر : الجزيرة + وكالات