مقتل ثمانية من طالبان في اشتباكات جنوبي أفغانستان
آخر تحديث: 2003/4/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/3 هـ

مقتل ثمانية من طالبان في اشتباكات جنوبي أفغانستان

جنود أميركيون يجهزون مدفع هاون لقصف مواقع لطالبان في جبال قريبة من سبين بولدك في قندهار (أرشيف)
أعلن متحدث عسكري أميركي مقتل ثمانية من عناصر طالبان وأسر 15 آخرين في هجوم شاركت فيه قوات أميركية وأفغانية جنوبي غربي أفغانستان. وأوضح المتحدث روجر كينغ في قاعدة بغرام الجوية قرب كابل أن قواته استولت أثناء العملية على قاعدة جبلية لقوات طالبان في جبال تورغهار في ولاية قندهار.

وأكد كينغ عدم وقوع خسائر في صفوف القوات الأميركية الخاصة التي شاركت في الهجوم أمس. من جانبها قالت مصادر أفغانية إن العملية –التي شارك فيها 600 من مليشيات الحكومة- أسفرت عن مقتل جنديين أفغانيين وجرح اثنين قبل أن تنتهي المعركة بفرار فلول مقاتلي طالبان من المنطقة الواقعة على بعد 25 كلم من شمالي شرقي بلدة سبين بولدك الحدودية مع باكستان.

وجاءت العملية بعد أن قصفت الطائرات الأميركية أمس الموقع الذي كان يتحصن فيه العشرات من مقاتلي طالبان إثر تعرض وحدة خاصة من القوات الأميركية إلى إطلاق نار من مقاتلي طالبان يوم الأربعاء الماضي. وقال قائد عسكري ميداني أفغاني إن سبعة من جنوده قتلوا عندما تعرضوا لإطلاق النار في نفس المنطقة.

وكان حاكم ولاية قندهار الأفغانية غل آغا قال أمس إن قواته قتلت 20 من مقاتلي طالبان في عملية شنتها على مواقع للحركة في جبال هبا القريبة من جبال تورغهار مشيرا إلى أن ثلاثة من جنوده قتلوا في تلك المعارك.

من ناحية أخرى أعلنت مصادر عسكرية في قاعدة بغرام الجوية أن القوات الأميركية اعتقلت ستة أشخاص قرب قاعدة للقوات الأميركية في مدينة أسد آباد بولاية كونر في وقت مبكر من اليوم حيث عثر بحوزتهم على قاذفتي صواريخ.

وتأتي العمليات الأخيرة للقوات الأفغانية والأميركية في وقت أعرب فيه مسؤولون أفغان عن قلقهم من تزايد نشاط طالبان منذ بداية الحرب في العراق. وقالوا إن الهجمات تدار فيما يبدو من أراضي باكستان.

المصدر : وكالات