التحقيقات الفدرالي يعتقل أميركيا من أصل عربي
آخر تحديث: 2003/4/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/3 هـ

التحقيقات الفدرالي يعتقل أميركيا من أصل عربي

فريق من FBI يجمعون أدلة (أرشيف)

اعتقلت قوة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي في ولاية أوريغون ماهر حواش الأميركي من أصل فلسطيني ووضعته في حبس انفرادي في سجن شيردان دون الإعلان عن التهم الموجهة إليه أو إخطاره بها حيث لم يتم استجوابه حتى الآن بحسب أقوال أسرته.

وقال ستيفن ماك جيدي وهو رئيس سابق لحواش إن ضباطا من مكتب التحقيقات الفدرالي ألقوا القبض على حواش خبير الكمبيوتر لدى وصوله إلى عمله في مكتب لشركة إنتل كورب في العشرين من مارس/ آذار ثم قاموا بتفتيش مكتبه في حين قام ضباط آخرون بتفتيش منزله حيث كانت زوجته وأطفاله الثلاثة نائمين، وصادروا سجلات كمبيوتر وسجلات مالية.

وتكهنت تقارير منشورة بأن اعتقال حواش ربما له صلة بتبرعات قدمها لهيئة إسلامية خيرية كانت مثار خلاف في هيئة الإغاثة العالمية التي أغلقتها وزارة الخزانة الأميركية العام الماضي وسط اتهامات بأنها ساعدت في تمويل نشاط إرهابي في الشرق الأوسط.

وأنشأ ماك جيدي، وهو نائب رئيس سابق في إنتل ويعمل حاليا مديرا تنفيذيا لشركة استثمارية، وأصدقاء آخرون لحواش موقعا على الإنترنت ويقومون بجمع تبرعات لتوكيل محام للدفاع عنه.

وقد امتنعت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الفدرالي عن مناقشة ملابسات اعتقال حواش، في حين حث متحدث باسم رون وايدن العضو الديمقراطي بمجلس الشيوخ عن الولاية السلطات على الكشف عن تفاصيل القضية.

ويمكن للحكومة الفدرالية وأي مؤسسة أمنية أميركية أن تعتقل شخصا ما بحسب القوانين الجديدة والتي أعتمدها الكونغرس بشأن الإرهاب كشاهد مادي لإجباره على الإدلاء بالشهادة.

المصدر : رويترز