جنود أميركيون يقتادون أفغانيا إثر عمليات تمشيط (أرشيف)
أعلن مسؤول أفغاني أن جنديين من القوات الحكومية الأفغانية وثلاثة يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان قتلوا في كمين نصبه مقاتلو الحركة لدورية بجنوب أفغانستان.

وقال جان محمد خان حاكم ولاية أروزغان إن الاشتباك وقع مساء يوم الاثنين عندما أطلقت قوات طالبان صواريخ على دورية أفغانية بمنطقة جيزاب على مسافة 85 كلم شمالي ترينكوت عاصمة الولاية. وأوضح أن القوات الأفغانية ردت بإطلاق النار فقتلت ثلاثة ممن يشتبه بأنهم عناصر في طالبان وجرحت ثلاثة آخرين.

ويقول بعض المسؤولين الأفغان إن عناصر طالبان التي أقصيت من السلطة أواخر عام 2001 في الحرب التي قادتها الولايات المتحدة، يحاولون إعادة تجميع صفوفهم على الأراضي الباكستانية بمساعدة بعض المسؤولين الباكستانيين وهو ما نفته إسلام آباد بشدة.

ويوجد أكثر من 11 ألف جندي من قوات الولايات المتحدة والتحالف في أفغانستان حيث يتعقبون قادة طالبان وتنظيم القاعدة.

وقال متحدث باسم الجيش الأميركي إن القوات الأميركية قتلت رجلا واعتقلت سبعة آخرين في عملية دهم قرب مدينة قندهار جنوبي أفغانستان. وأوضح المتحدث أن عمليات البحث والملاحقة جرت بدعم جوي نفذته مروحيات بلاك هوك في منطقة شمالي قندهار، وكانت تهدف إلى ملاحقة المشتبه في أنهم من مقاتلي طالبان وأنهم نفذوا هجوما الشهر الماضي أسفر عن مقتل أحد موظفي الصليب الأحمر.

المصدر : وكالات