اتهام قس بسطو مسلح على بنوك في أوكلاهوما
آخر تحديث: 2003/4/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/18 هـ

اتهام قس بسطو مسلح على بنوك في أوكلاهوما

مواطن أميركي وزوجته يمثلان أمام محكمة بتهمة سرقة بنك (أرشيف)

قال ضابط بمكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة إن قسيسا بإحدى كنائس أوكلاهوما وجهت إليه تهمة السطو المسلح بعد سرقته عدة بنوك قرب أبرشيته واستخدامه سيارة تابعة للكنيسة في الفرار.

وأوضح الضابط جاري جونسون أمس الجمعة أن وارن برستون براون -وهو راعي كنيسة في نورمان بأوكلاهوما- اعتقل الخميس بعد سرقته فرعا محليا لبنك كريديت يونيون. وأضاف أن محكمة اتحادية اتهمت براون بالسطو المسلح بعدها بساعات، مشيرا إلى أن القس اعترف في إقرار قدمه للمحكمة بعد حلف اليمين بسرقة خمسة بنوك في المنطقة.

وذكر مسؤول الأمن الأميركي أن براون سلم أثناء سرقته لبنك في أوكلاهوما ورقة للصراف كتب فيها "أعطني كل الأموال الآن وخلال 60 ثانية من فئات مائة وخمسين وعشرين دون كلمة". وأشار جونسون إلى أن رجال مكتب التحقيقات الاتحادي تعقبوا براون إلى فرع كريديت يونيون بعدما تعرف أحد شهود حادث سطو مسلح سابق عليه من خلال أشرطة كاميرات المراقبة.

وقال المسؤول الأميركي إن مكتب التحقيقات اعتقل براون الذي كان يرتدي قميصا بغطاء رأس ونظارة شمسية، أثناء مغادرته بنك كريديت يونيون ومحاولته الهرب في سيارة فان تابعة للكنيسة.

ولم يستطع جونسون التعقيب على دافع السرقات. ويواجه براون حال إدانته عقوبة السجن ثلاث سنوات على الأقل. ولم يتسن الحصول على تعليق محامي براون أو الكنيسة التي يتبع لها.

المصدر : رويترز