فرنسا ترفع إجراءات أمنها في المطارات
آخر تحديث: 2003/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/7 هـ

فرنسا ترفع إجراءات أمنها في المطارات

قوات الأمن الفرنسية تفحص حاويات تقل أمتعة المسافرين في مطار رواسي-شارل ديغول (أرشيف)
أعلن وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات لتعزيز الأمن في المطارات الفرنسية.

وجاء إعلان الوزير بعد جولة قام بها في مطار رواسي-شارل ديغول قرب باريس الذي يستخدمه يوميا 130 ألف راكب، تفقد خلالها الوزير ولمدة ساعتين الإجراءات الأمنية المتبعة في المطار.

ومن بين الإجراءات الجديدة التي تضمنها إعلان الوزير تشكيل لجنة وزارية وظيفتها دراسة قانون عن السياسة الوطنية لتوفير الأمن في المطارات. وسيمثل اللجنة في عضويتها مسؤولون من جميع الإدارات المعنية بأمن المطارات، ومنها شرطة الحدود والدرك المكلف بالنقل الجوي وأجهزة الجمارك والإدارة العامة للطيران المدني.

ومن المقرر أن يبدأ مساعد رئيس الشرطة الفرنسي المتخصص بالمسائل الأمنية في مطاري رواسي ولو بورجيه مهامه يوم غد الاثنين لتنسيق عمل المعنيين بالأمن.

وسيتم اعتماد القراءة الآلية لجوازات السفر للركاب القادمين والمغادرين في مطاري رواسي وأورلي بدءا من الصيف المقبل كأحد الإجراءات الجديدة. وتتيح الآلية الجديدة إمكانية جمع المعلومات في بضع ثوان لارتباط جهاز القراءة مباشرة بالمركز الرئيسي للشرطة، كما ستقلل أيضا من طوابير المسافرين الذين ينتظرون دورهم للتدقيق في جوازاتهم.

ولن تقتصر الإجراءات الأمنية على المسافرين إذ ستشمل الموظفين في الأجهزة المتعددة العاملة في أمن المطار، ومن المقرر أن يخضعوا في أواخر عام 2003 للتفتيش بواسطة أجهزة إلكترونية تتعرف عليهم ليس فقط عبر الشارات التي يحملونها على ألبستهم بل أيضا عبر بعض ميزاتهم الشخصية لتشمل شكل الوجه والكف وبصمات الأصابع وحتى شكل قزحية العين.

وسيتم وضع ملفات خاصة تتضمن أسماء من يسمح لهم بحمل شارات العمل أو بالعكس، لمنع أي شخص يكون مرفوضا من العمل بمطار رواسي من أن يذهب للعمل في مطار آخر.

المصدر : الفرنسية