إصابة جنديين فرنسيين في اشتباكات مع مسلحين بساحل العاج
آخر تحديث: 2003/3/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/6 هـ

إصابة جنديين فرنسيين في اشتباكات مع مسلحين بساحل العاج

أعلن عسكريون فرنسيون إن مسلحين هاجموا صباح اليوم السبت موقع لهم وقرى بالقرب من معبر نهري هام غربي ساحل العاج مما أدى إلى إصابة جنديين فرنسيين بجروح طفيفة.

وقال فيليب بيريه المتحدث باسم القوات الفرنسية التي تراقب وقف إطلاق النار في ساحل العاج إن عدة مصادمات وقعت بين جنود فرنسيين وعناصر مسلحة كانت تحاول اختراق المنطقة بين دويكوي وديبوبلي الواقعة على نهر ساسندرا.

وأمكن سماع أصوات مدافع آلية وانفجارات قادمة من غرب بلدة غويسابو في وقت سابق من صباح اليوم السبت. وتقع البلدة التي تتمركز بها بعض القوات الفرنسية على الجانب الشرقي من نهر ساسندرا وتبعد عشرة كيلومترات عن بلدة ديبوبلي.

ونزح مئات من الأشخاص إلى بلدة غويسابو حاملين معهم ما يمكن حمله وقالوا إن المتمردين أغاروا على بلدة ديبوبلي ووصلوا في شاحنات صغيرة وكانوا يطلقون النار في الهواء.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان أحد قادة حركة العدالة والسلام المتمردة في ساحل العاج أن مائتي شخص على الأقل قتلوا في معارك اندلعت بين عناصر الحركة والقوات الحكومية في بانغولو غربي البلاد.

وتأتي هذه الاشتباكات رغم إعلان وزير الخارجية العاجي غانا هاكمان أوسو أغييمانغ الأسبوع الماضي حدوث تقدم في محادثات السلام الرامية إلى إنهاء الحرب الأهلية في ساحل العاج.                  

المصدر : وكالات