تضارب الأنباء بشأن اعتقال نجلي بن لادن في أفغانستان
آخر تحديث: 2003/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/5 هـ

تضارب الأنباء بشأن اعتقال نجلي بن لادن في أفغانستان

جندي أميركي يراقب عملية تسليم عناصر طالبان إلى باكستان في مطار كابل (أرشيف)
أعلن مسؤول محلي باكستاني أن القوات الأميركية والأفغانية ألقت القبض على اثنين من أبناء زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بعد إصابتهما في العملية المشتركة التي تقوم بها هذه القوات في إقليم بلوشستان على الحدود بين باكستان وأفغانستان وإيران. وقال إنه تلقى معلومات تفيد باعتقال اثنين من أبناء بن لادن في هذه العملية. مشيرا إلى أنه على اتصال وثيق بأجهزة الأمن والاستخبارات في هذه المنطقة والتي نقلت له هذه المعلومات.

وأضاف صنع الله زهري أن القوات الأميركية والأفغانية اشتركت في عملية اليوم الخميس بمنطقة ربات حيث تلتقي حدود البلدان الثلاثة، وأسفرت حتى الآن عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة.

إلا أن مصدرا أميركيا مسؤول قال إن بلاده ليس لديها معلومات تؤكد ذلك. كما سارع وزير الداخلية الباكستاني فيصل صالح حياة إلى نفي هذه الأنباء وقال إنها عارية تماما عن الصحة وإنه لم تتم أي اعتقالات من هذا القبيل.

وأفاد مراسل الجزيرة في باكستان نقلا عن مصادر باكستانية موثوق بها أن الحملة الأمنية الأميركية الباكستانية المشتركة تجرى منذ أربعة أيام في المناطق الواقعة في إقليم بلوشستان على الحدود مع أفغانستان وإيران للبحث عن أسامة بن لادن.

وأضاف المراسل أن عملية بحث أخرى جرت قبيل منتصف ليلة أمس في منطقة مغول غي قرب الحدود الباكستانية الأفغانية في إقليم وزيرستان الشمالي دون أن تسفر عن اعتقال أحد.

وفي وقت سابق رجح الرئيس الباكستاني برويز مشرف أن يكون زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لايزال على قيد الحياة، لكنه استبعد أن يكون موجودا في باكستان حيث ألقي القبض على العقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر/ أيلول خالد الشيخ محمد مؤخرا.

المصدر : الجزيرة + وكالات