نفت سلطات هاواي تقريرا نشر أمس مفاده أن تنظيم القاعدة الذي يتزعمها أسامة بن لادن خطط لمهاجمة القاعدة البحرية الأميركية في بيرل هاربر بواسطة طائرات مخطوفة، وقالت إنه لا يوجد تهديد جدير بالتصديق.

وقالت حاكمة هاواي ليندا لينغل "لو كنت أعتقد في أي وقت أنه يوجد أي نوع من التهديد لكنا أجرينا تعديلات على وضع التحذير من الخطر الذي نعتمده".

وكانت صحيفة واشنطن تايمز ذكرت أمس أن تنظيم القاعدة خطط لمهاجمة القاعدة البحرية في بيرل هاربر، وأن الأهداف المحتملة الأخرى للهجوم هي الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية والسفن الحربية.

وأضافت الصحيفة أن تقرير المخابرات عن الخطر الذي يتهدد القاعدة البحرية الأميركية أرسل إلى المسؤولين الأميركيين على مدى الأسبوعين الماضيين وتزامنت مع تقارير جاء فيها أن القاعدة تخطط لهجوم كبير.

وقال مسؤول أميركي على دراية بتقرير المخابرات "كان هناك تقرير وحيد من مصدر لا يمكن الاعتداد به أو التحقق منه أورد ذكر بيرل هاربر لكنه لم يكن له بأي حال صلة بخالد شيخ محمد وأنه ينظر إليه بأقل قدر من التصديق".

وقد اعتقل شيخ محمد المسؤول في القاعدة يوم السبت الماضي في باكستان وسط اعتقاد بأنه العقل المدبر لهجمات11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

المصدر : رويترز