مصرع وجرح العشرات في انفجار بمطار جنوبي الفلبين
آخر تحديث: 2003/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/2 هـ

مصرع وجرح العشرات في انفجار بمطار جنوبي الفلبين

نقل مصاب في انفجار قنبلة جنوبي الفلبين (أرشيف)

قال مسؤول جوي إن نحو 15 شخصا لقوا حتفهم اليوم وأصيب العشرات بجروح في انفجار هز منطقة انتظار بمطار دافاو سيتي بجزيرة مندناو جنوبي الفلبين. وكانت تقارير عسكرية مبدئية أشارت إلى مقتل سبعة في حين ذكرت إذاعة محلية أن عدد الضحايا وصل إلى 30 قتيلا.

ووقع الانفجار وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع هجمات مسلحة في وقت تعمل فيه قوات أميركية مع الجيش الفلبيني للقضاء على جماعات مسلحة جنوبي البلاد.

وتقع دافاو على بعد نحو 980 كلم جنوبي مانيلا وهي أكبر مدينة في جزيرة مندناو وغالبية سكانها البالغ تعدادهم 1.2 مليون نسمة من المسيحيين. ولا تشهد المدينة نفس القدر من العنف الذي يجتاح معظم أنحاء الجزيرة.

وتنفي حكومة مانيلا مشاركة قوات أميركية في العمليات العسكرية ضد جماعة أبو سياف في جزيرة جولو جنوبي الفلبين، وتزعم أن دور القوات الأميركية يقتصر على التدريب وتقديم المشورة للقوات الفلبينية أثناء ملاحقة أعضاء الجماعة التي تتهمها الولايات المتحدة بأنها على صلة بتنظيم القاعدة.

يأتي ذلك عقب إعلان مسؤول أميركي بوزارة الدفاع أمس مشاركة 1750 عسكريا أميركيا مع القوات الفلبينية في هجوم على معقل أبو سياف بجزيرة جولو.

وكان مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية أكد الشهر الماضي وجود اتفاق بين الحكومتين الأميركية والفلبينية على شن عمليات مشتركة جنوبي الفلبين لشل حركة جماعة أبو سياف. وأوضح أن 350 من العسكريين سيكونون في صفوف الجيش النظامي الفلبيني في أرخبيل سولو، في حين سيقدم 400 آخرون المساعدة اللازمة من مدينة زامبوانغا جنوبي غربي الفلبين.

المصدر : وكالات