تل أبيب تحث الإسرائيليين على ارتداء الأقنعة الواقية
آخر تحديث: 2003/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/17 هـ

تل أبيب تحث الإسرائيليين على ارتداء الأقنعة الواقية

إسرائيلية تحمل صناديق تحوي أقنعة واقية في تل أبيب
دعت أجهزة الدفاع المدني الإسرائيلية مساء الأربعاء الإسرائيليين إلى فتح الصناديق التي تحتوي الأقنعة الواقية من الغاز واختبار مدى ملائمتها لهم وحملها معهم في كل مكان وعلى مدار الساعة.

ونصحت أجهزة الدفاع المدني في رسالة بثتها عبر الإذاعة والتليفزيون الإسرائيليين قبيل ساعات من شن هجوم أميركي وشيك على العراق بأن يحملوا هذه الأقنعة على مدار الساعة حتى إشعار آخر.

وأوضحت الرسالة التوجيهات الخاصة بكيفية استخدام الأقنعة الواقية لمواجهة أي هجوم كيمائي أو بيولوجي.

في غضون ذلك أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون استعداد إسرائيل التام لمواجهة أي هجوم محتمل من جانب العراق. وقال أثناء اجتماع طارئ لحكومته يتعلق بالاستعدادات للحرب الأميركية المرتقبة على العراق إن "هناك احتمالا بنسبة 1% أن نتعرض لهجوم إلا أن استعداداتنا ترد 100% على المخاطر التي يمكن أن نواجهها".

وبدأ الإسرائيليون مؤخرا تخزين المواد الغذائية والبطاريات الجافة والشرائط البلاستيكية اللاصقة اللازمة لإغلاق النوافذ، وشهدت مراكز توزيع الأقنعة الواقية من الحرب الكيميائية والبيولوجية إقبالا متزايدا من الإسرائيليين.

وكانت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب في الشرطة الإسرائيلية قد تلقت تدريبات خاصة لمواجهة ما وصفته بهجمات إرهابية غير تقليدية تتعرض لها إسرائيل.

المصدر : وكالات