الهند تكشف جواسيس للمخابرات الباكستانية في جيشها
آخر تحديث: 2003/3/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/11 هـ

الهند تكشف جواسيس للمخابرات الباكستانية في جيشها

جورج فرنانديز
قال وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديز إن السلطات الهندية اكتشفت وجود 63 من ضباط الجيش الهندي السابقين والحاليين يعملون لحساب المخابرات الباكستانية على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، وجاء ذلك في رد مكتوب على سؤال للبرلمان الهندي.

وأشار إلى أنه تم تدوين القضايا ضد الضباط المتهمين بالارتباط مع المخابرات الباكستانية موضحا أن قضايا ستة ضباط من بين 46 ضابطا يعملون حاليا في الجيش الهندي تم الانتهاء منها، في حين أن القضايا الأخرى لا زالت تبحث. وأكد الوزير الهندي أنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لمكافحة مثل هذه الحوادث في المستقبل وتبليغ الأجهزة المعنية.

من ناحية أخرى قال رئيس الاستخبارات العسكرية الهندي الجنرال ك. دافار إن الولايات المتحدة قدمت أدلة على وجود 70 معسكرا لتدريب المقاتلين في الشطر الخاضع للسيطرة الباكستانية من كشمير.

وأوضح دافار في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس أن واشنطن -التي تعمل بدأب مع المخابرات الباكستانية في ملاحقة أعضاء تنظيم القاعدة- اختارت عدم إثارة الموضوع "ربما لأسباب تكتيكية".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة قدمت أدلة من صور التقطت بالأقمار الاصطناعية وتنصتت على اتصالات. وأعرب عن أمله بأن تعود واشنطن إلى إعلان حربها على ما يسمى الإرهاب بعد انتهاء من أزمة الشرق الأوسط، في إشارة إلى الأزمة العراقية.

المصدر : وكالات