جنديان هنديان يراقبان خط الهدنة الفاصل بين الهند وباكستان في كشمير (أرشيف)

أعلنت القوات الهندية أنها قتلت بالرصاص اثنين من المقاتلين الكشميريين لدى محاولتهما عبور الحدود قادمين من الجزء الذي تسيطر عليه باكستان من الإقليم، في حين نقلت وكالة الأسوشيتد برس عن مصادر في الشرطة طلبت عدم ذكر اسمها أن القوات الهندية أردت خمسة مقاتلين.

وذكرت الشرطة الهندية أن حادث إطلاق النار وقع الليلة الماضية في مقاطعة بونتش جنوبي غربي سرينغار العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير، وهي الولاية الهندية الوحيدة التي تقطنها أغلبية مسلمة. وقالت إن متسللين آخرين كانوا برفقة القتيلين فروا تحت جنح الظلام.

وتتهم الهند باكستان بغض الطرف عن تسلل المقاتلين الكشميريين إلى الجزء الخاضع تحت سيطرتها لكن باكستان تنفي ذلك وتقول إنها تقدم دعما سياسيا ومعنويا للمقاتلين الكشميريين.

وفي حادث منفصل جرى قصف مدفعي متبادل بين القوات الهندية والباكستانية خلال الليل في إقليم بونش على طول خط الهدنة الفاصل بين المنطقة الهندية والباكستانية من كشمير.

وأعلن الجيش الباكستاني أمس عن مقتل اثنين من المدنيين وجرح ستة من بينهم أربعة من النساء والأطفال خلال القصف الهندي. وقال متحدث باسم الجيش إن القوات الباكستانية ردت بشدة على مصدر النيران وقتلت على الأقل اثنين من الجنود.

المصدر : وكالات