إندونيسيا تعتقل زعيم الجماعة الإسلامية بسنغافورة
آخر تحديث: 2003/2/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/2 هـ

إندونيسيا تعتقل زعيم الجماعة الإسلامية بسنغافورة

الشرطة الإندونيسية لدى اعتقالها عضوا في الجماعة الإسلامية في إندونيسيا (أرشيف)

أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم اعتقال الزعيم المحلي للجماعة الإسلامية في سنغافورة، وتتهم الشرطة هذه الجماعة بتنفيذ تفجيرات بالي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال مسؤول كبير في الشرطة إن ماس سلامات كاستاري وهو مواطن سنغافوري اعتقل مساء أمس في تانجونغ بينانغ بمقاطعة ريو الواقعة في جزيرة سومطرة موضحا أنه دخل إلى إندونيسيا بجواز سفر مزور.

وأضاف أن كاستاري خطط لاختطاف وتحطيم طائرات في بانكوك وسنغافورة بناء على معلومات من الإنتربول. وقد اعتقل عشرات الأشخاص من الأعضاء المفترضين في الجماعة الإسلامية في سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا وسط اعتقاد بأنها مرتبطة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

انفجار عبوة
من جهة أخرى هز انفجار ناجم عن عبوة ناسفة مجمعا يضم مقر الشرطة الوطنية الإندونيسية في جاكرتا في وقت مبكر من صباح اليوم.

الشرطة الإندونيسية تتفقد موقع الانفجار

وأدى الانفجار إلى تحطيم النوافذ وإلحاق أضرار جسيمة بمدخل المبنى بالإضافة إلى حافلة وسيارتين كانتا بالقرب من مكان الانفجار.

وقال متحدث باسم القوات الأمنية إن الانفجار وقع في قاعة بمجمع مقر الشرطة تستخدم في مناسبات عامة مثل إقامة حفلات الزواج.

وأضاف أن حارس القاعة عثر على حقيبة سوداء خارج شرفة المبنى قرب أصيص للزهور، ثم قام على الفور باستدعاء خبراء المتفجرات بيد أن العبوة انفجرت قبل وصولهم. وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن القنبلة محلية الصنع ومزودة بجهاز توقيت وبطارية.

وقررت الشرطة إغلاق المبنى إلى أجل غير مسمى موضحة أن الانفجار نجم عن خلل أمني لأن المجمع "مفتوح أمام العامة". ولم تتمكن فرق التحقيق من التعرف على الجهة التي زرعت العبوة الناسفة، كما لم تعلن أي جهة أو جماعة مسؤوليتها عن الحادث.

المصدر : وكالات