مقتل ثلاثة شرطة بهجوم على القنصلية الأميركية بكراتشي
آخر تحديث: 2003/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مقتل 6 أشخاص من أسرة واحدة في غارة للتحالف العربي في محافظة الجوف باليمن
آخر تحديث: 2003/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/27 هـ

مقتل ثلاثة شرطة بهجوم على القنصلية الأميركية بكراتشي

لقي ثلاثة من رجال الشرطة الباكستانية على الأقل مصرعهما وجرح سبعة آخرون عندما فتح مسلحان مجهولان النار خارج القنصلية الأميركية في مدينة كراتشي جنوبي باكستان.

وقال مراسل الجزيرة في باكستان إن المسلحين كانا على دراجة نارية في طريقهما لمهاجمة القنصلية الأميركية، إلا أن الشرطة اعترضتهما وحدث تبادل لإطلاق النار بين الجانبين، مضيفا أن الشرطة اعتقلت أفغانيا يعتقد أن له صلة بالحادث.

وأشار المراسل إلى أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن المهاجمين لاذا بالفرار، مؤكدا أن أي جهة لم تعلن بعد مسؤوليتها عن الحادث. وقال إن انفجارا ضخما وقع في المدينة بعد ساعات من وقوع الهجوم على القنصلية الأميركية.

وربط المراسل بين هذه الهجمات والمظاهرات التي ستعم كراتشي بعد غد الأحد بدعوة من الجماعات الإسلامية احتجاجا على الحرب المحتملة على العراق. وأشار إلى أن هذه الهجمات تأتي وسط مخاوف من أن تكون باكستان الهدف التالي للولايات المتحدة بعد الحرب على العراق بسبب امتلاكها لأسلحة نووية.

كما تتزامن هذه الهجمات مع زيارة وفد أميركي رفيع لباكستان -أحد الأعضاء غير الدائميين في مجلس الأمن- في محاولة لإقناع الرئيس برويز مشرف بالتصويت لصالح قرار جديد في مجلس الأمن يجيز استخدام القوة ضد بغداد، وزيارة مماثلة يقوم بها وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف لإقناع إسلام آباد بالتصويت ضد هذا القرار. يشار إلى أن كراتشي تعد مسرحا للعديد من الهجمات التي تستهدف المصالح الغربية في باكستان.

المصدر : الجزيرة + وكالات