نتنياهو يوافق بشروط على تولي حقيبة المالية
آخر تحديث: 2003/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/26 هـ

نتنياهو يوافق بشروط على تولي حقيبة المالية

وافق وزير الخارجية الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بشروط على تولي حقيبة المالية في حكومة أرييل شارون الجديدة بعدما رفض ذلك في وقت سابق.

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن قبول نتنياهو مشروط بتعيينه أيضا في منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة.

ويجري رئيس مكتب شارون دوف ويسغلاس مفاوضات بهذا الشأن، لكنه لا يعرف بعد إذا ما كان شارون سيقبل بشروط نتنياهو قبل ساعات من عرض تشكيلته الحكومية على الكنيست للمصادقة عليها.

وقد وافق وزير المالية المنتهية ولايته سيلفان شالوم على تولي وزارة الخارجية خلفا لنتنياهو في الحكومة الجديدة. وقال مكتب شارون في بيان إن رئيس الوزراء يرى أن دور وزير المالية "هو الدور المحوري في ظل الظروف الراهنة، وأن نتنياهو يحظى بكل الموهبة والخبرة والقدرة التي تمكنه من الاضطلاع بهذا الدور بنجاح كبير".

وعرض شارون على نتنياهو وزارة المالية أثناء اجتماعه به في مكتبه بالقدس بعد اتفاقه مع ثلاثة أحزاب إسرائيلية أخرى على المشاركة في حكومة ائتلافية جديدة تشغل 68 مقعدا في الكنيست المكون من 120 مقعدا.

وكان ممثلو الليكود وشينوي وحزب الاتحاد القومي والحزب القومي الديني أتموا أمس صياغة اتفاقات الائتلاف والخطوط العريضة لسياسة الحكومة الجديدة قبل عرضها على الكنيست اليوم.

وستكون من المهام الرئيسية التي تنتظر الحكومة الإسرائيلية الجديدة التعامل مع الانتفاضة الفلسطينية المطالبة بالاستقلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة فضلا عن مشاكل إسرائيل الاقتصادية المتفاقمة.

المصدر : وكالات