شرطيان بريطانيان يقفان على بوابة دخول القاعة الشمالية في مطار غاتويك أمس
أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال أربعة أشخاص آخرين بموجب قانون الإرهاب، في بلدة لانغلي الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات من مطار هيثرو أكبر المطارات البريطانية. وأوضحت مصادر أمنية أن المعتقلين الأربعة يخضعون للاستجواب في مركز شرطة بمنطقة توماس فالي.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة المحلية على اتصال بوحدة مكافحة الإرهاب في شرطة سكوتلنديارد. لكنها رفضت التعليق على ما إذا كان لعملية الإيقاف علاقة بتشديد الإجراءات الأمنية خوفا من هجمات محتملة لتنظيم القاعدة أم لا.

وتستجوب الشرطة البريطانية ثلاثة أشخاص آخرين اعتقلت اثنين منهم -أحدهما عراقي- قرب مطار هيثرو، في حين اعتقلت الثالث قرب مطار غاتويك وهو فنزويلي الجنسية كانت بحوزته قنبلة يدوية.

وكانت الشرطة البريطانية أمرت أمس بإخلاء قاعة الوصول الشمالية في مطار غاتويك ثاني أكبر المطارات البريطانية، وتعليق جميع الرحلات المغادرة منه عدة ساعات إثر تحذير تلقته السلطات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه تشديد إجراءات الأمن بالمطارات البريطانية في الأيام الثلاثة الماضية ونشر قوات عسكرية، وسط مخاوف أثارتها أجهزة المخابرات من أن تكون بريطانيا هدفا لهجمات من تنظيم القاعدة.

المصدر : وكالات