جورج بوش
أثنى الرئيس الأميركي جورج بوش على نظيره الباكستاني برويز مشرف لدوره في حرب واشنطن على ما تسميه الإرهاب، ولدوره في تحقيق التفاهم الكبير بين البلدين.

وقال بوش في رسالة وجهها إلى مشرف اليوم الاثنين ليهنئه بعيد الأضحى، إنه يحيي تضحيات الشعب الباكستاني في معركته على ما أسماه الإرهاب. وذكر بوش في رسالة مماثلة بعثها إلى رئيس الوزراء الباكستاني ظفر الله جمالي أن الشعب الأميركي يشاركه في توجيه الشكر إلى باكستان بسبب هذه التضحيات.

وقدمت باكستان مساعدات حيوية في الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على تنظيم القاعدة وحركة طالبان، فقد وفرت القواعد العسكرية والممرات الجوية والمعلومات الاستخبارية للقوات المهاجمة.

برويز مشرف
كما دفعت السلطات الباكستانية بنحو 70 ألف جندي للمساعدة في تعقب عناصر القاعدة الفارين من الهجمات العسكرية التي قادتها واشنطن على قواعدهم بأفغانستان وقد أوقفت القوات الباكستانية نحو 440 شخصا ممن يشتبه في علاقتهم بالقاعدة منذ أواخر عام 2001.

يشار إلى أن واشنطن رفضت طلبا من إسلام آباد بإعفاء الباكستانيين من القائمة التي تشمل نحو 20 بلدا تجري لهم إجراءات أمنية خاصة في الولايات المتحدة. وكانت باكستان قد طلبت ذلك مقابل دورها في مساندة حملة واشنطن على ما تسميه الإرهاب.

المصدر : وكالات