مقتل جنديين أفغانيين بصاروخين على تجمع عسكري
آخر تحديث: 2003/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/30 هـ

مقتل جنديين أفغانيين بصاروخين على تجمع عسكري

جنود أفغان أثناء تدريبات على الرماية(أرشيف)
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل جنديين أفغانيين بعد إطلاق صاروخين على تجمع عسكري أفغاني الليلة الماضية على بعد خمسة كيلومترات من غلام خان بولاية خوست جنوب شرق البلاد.

وقالت الوزارة إن صاروخا آخر أطلق على العاصمة كابل فأصاب منطقة شينة التي تقع شرقي المدينة لكنه لم يوقع خسائر.

وهذان الهجومان هما الأولان من نوعهما اللذان تتعرض لهما القوات الأفغانية منذ نحو شهرين، وقد جاءا بعد يوم من مقتل 18 شخصا قرب مدينة قندهار في جنوب أفغانستان عندما اصطدمت حافلة ركاب صغيرة بلغم مضاد للدبابات كان موصولا بقذيفة هاون.

وكان مصدر عسكري من القوات الدولية في غربي أفغانستان أعلن اليوم أن ثلاثة صواريخ أطلقت مساء أمس في أطراف العاصمة كابل على إحدى أهم القواعد العسكرية التابعة للقوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن "إيساف"، لكنها لم تسفر عن ضحايا ولا خسائر مادية.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن الصواريخ الثلاثة سقطت على بعد حوالي 500 متر من قيادة الكتيبة الألمانية في قوة إيساف. وأوضح أن جنود القاعدة ظلوا في الملاجئ حتى منتصف الليل.

يذكر أن ألمانيا ستتولى يوم العاشر من فبراير/ شباط الجاري قيادة قوة إيساف. وساهمت برلين بـ 1200 من جنودها في القوة المتعددة الجنسيات التي تقوم بدور رئيسي في دعم الأمن بالعاصمة الأفغانية والمناطق المحيطة بها منذ سقوط نظام طالبان. وسبق أن تعرضت القوات الدولية لعدد من الهجمات الصاروخية وهجمات بأسلحة نارية، وألقيت المسؤولية فيها على حركة طالبان المخلوعة وتنظيم القاعدة.

المصدر : رويترز