آل غور يدعم دين في ترشيحات الديمقراطيين للرئاسة
آخر تحديث: 2003/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ

آل غور يدعم دين في ترشيحات الديمقراطيين للرئاسة

هوارد دين (يسار) زادت فرصه في الفوز بترشيح الديمقراطيين بفضل تأييد آل غور (الفرنسية)
حث آل غور نائب الرئيس الأميركي السابق المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأميركية, على إفساح المجال أمام المرشح هوارد دين لخوض معركة الوصول إلى البيت الأبيض.

وقال غور خلال حفل انتخابي أقيم لدعم المرشح دين، إنه لا يمكن السماح لبوش بالبقاء في البيت الأبيض، بسبب ما سماها الأخطاء التاريخية التي ارتكبتها إدارته, وأضعفت مسيرة الولايات المتحدة في الحرب على ما أسماه الإرهاب, من خلال خوضها الحرب على العراق، قائلا إن بن لادن هو من هاجم أميركا وليس صدام حسين.

ويرى المراقبون أن دعم آل غور لهوارد دين يزيد فرص الأخير للفوز بترشيح الديمقراطيين لأن المرشح السابق للرئاسة الأميركية ضد جورج بوش مازال يحظى بدعم وتقدير القيادات البارزة بالحزب الديمقراطي.

ومن شأن هذا التأييد أيضا أن يدعم مصداقية دين أمام الناخبين الديمقراطيين في مواجهة اتهامات بانتمائه لجناح يساري متطرف داخل الحزب.

ويخوض هوارد دين منافسة شرسة ضد النائب ريتشارد غيبهارت للفوز بترشيح الحزب للرئاسة وإن كانت استطلاعات الرأي تمنح دين تقدما ملحوظا. وكان آل غور قد خسر الانتخابات أمام الرئيس جورج بوش بفارق بسيط للغاية وسط جدل شديد بشأن طريقة احتساب الأصوات في ولاية فلوريدا لصالح المرشح الجمهوري.

ورفض نائب الرئيس الأميركي السابق مطالب قيادات الديمقراطيين باستغلال شعبيته المرتفعة لخوض انتخابات الرئاسة مجددا. من جهته أعرب هوارد دين عن تقديره الشديد لتأييد آل غور وأكد أنه كان لا يعتزم خوض الانتخابات إذا وافق الأخير على ترشيح نفسه.

المصدر : الجزيرة + وكالات