نقل أحد قادة أبو سياف إلى مانيلا بعد اعتقاله
آخر تحديث: 2003/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/15 هـ

نقل أحد قادة أبو سياف إلى مانيلا بعد اعتقاله

غالب إندانغ أصيب في اشتباك مع الجيش الفلبيني (الفرنسية)
قام الجيش الفلبيني بنقل غالب إندانغ القيادي في جماعة أبو سياف جوا إلى العاصمة مانيلا بعد ساعات من اعتقاله في جزيرة جولو.

وأصيب إندانغ الذي يعرف باسم القائد روبوت في ساقيه بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات الفلبينية، وكان قد دخل دائرة الضوء بعد قيامه وعدد من عناصر جماعة أبو سياف عام 2000 باختطاف عدد من السياح الأجانب من منتجعٍ سيبادان في ماليزيا.

واحتجز الرهائن لعدة شهور في جزيرة جولو قبل إطلاق سراحهم مقابل فدية تقدر بملايين الدولارات. وقد أشادت رئيسة الفلبين غلوريا أرويو باعتقال إندانغ وقالت إن حكومتها ستواصل ملاحقة من أسمتهم "الإرهابيين" حتى القضاء عليهم.

يشار إلى أن الجيش الفلبيني ينفذ حملة موسعة في جزر جنوبي البلاد للقضاء على جماعة أبو سياف بعد أن تلقى تدريبا بأيدي القوات الخاصة الأميركية.

وجاء اعتقال إندانغ بعد يومين فقط من رفع أرويو حظرا على عقوبة الإعدام مما يفتح الطريق أمام أول أحكام بالإعدام منذ ثلاث سنوات لمواجهة سلسلة من جرائم الخطف في مانيلا تستهدف الجالية الصينية في الفلبين.

وقال مسؤولون في القصر الرئاسي إن الحظر سيرفع فقط بالنسبة لجرائم الخطف وتجارة المخدرات مما أثار تكهنات بأن أرويو تذعن لضغوط من الجالية الصينية الثرية في الفلبين.

المصدر : وكالات