توقعات بفوز حزب روسيا الموحد في الانتخابات (الفرنسية)
بدأت في المناطق النائية في سيبيريا اليوم عمليات الاقتراع لانتخاب مجلس جديد للدوما فيما ينتظر أن يبدأ الاقتراع في باقي مناطق روسيا يوم غد الأحد.

وقال مراسل الجزيرة في روسيا إن انتخابات المرشحين للدوما تسير وسط إجراءات أمنية مشددة خشية وقوع حوادث تعرقل سير الانتخابات.

وأضاف المراسل أن هناك إجماعا على فوز حزب روسيا الموحد مشيرا إلى أن الحزب رصد أموالا ضخمة واستخدم القنوات الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة لدعم حملته.

ويقترع الناخبون الروس لاختيار 450 نائبا في مجلس الدوما حيث سينتخب نصفهم على أساس النسبية ونصفهم الآخر على أساس الأكثرية خلال الدورة الأولى.

وتشكل هذه الانتخابات اختبارا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيرشح نفسه لولاية ثانية في مارس/ آذار المقبل. وقد انتهت الاستعدادات لإعطاء حزب "أدينايا روسيا" الموالي لبوتين أفضل فرص الفوز.

من جانب آخر دعت وزارة الخارجية الأميركية روسيا إلى ضرورة العمل على ضمان إجراء الانتخابات التشريعية بما ينسجم والمعايير الدولية لتحقيق الحرية والعدالة.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية في واشنطن أن بلاده ستراقب الانتخابات الحالية في روسيا عن كثب لما تراه الإدارة الأميركية في الانتخابات الحالية من كونها مؤشرا على التزام موسكو والشعب الروسي بالديمقراطية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية