مقتل ستة بانفجار قرب مطار كابل
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/6 هـ

مقتل ستة بانفجار قرب مطار كابل

الانفجار استهدف السيارة التي كان يستغلها الجنود (رويترز-أرشيف)
أكد مراسل الجزيرة في كابل نقلا عن قائد الشرطة العسكرية مقتل ستة أشخاص بينهم خمسة من رجال الأمن الأفغان في انفجار انتحاري قرب مطار كابل المدني.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن أفراد الشرطة قتلوا عندما فجر مسلح نفسه قرب سيارتهم أثناء محاولة اعتقاله بناء على معلومات استخباراتية.

وأضاف أن الدكتور جلال قائد الأمن الشخصي لوزير الدفاع محمد قاسم فهيم ربما يكون قد قتل في الانفجار.

يأتي ذلك في وقت كادت تتحول فيه الجلسة الصباحية لمجلس اللويا جيرغا إلى حالة من الفوضى عندما أعلنت إدارة المجلس تأخير البدء في المناقشة النهائية والتصويت على الدستور لعدة ساعات.

وكان من المفترض أن يجرى التصويت صباح اليوم على مشروع الدستور بعد اكتمال المناقشات أمس وفراغ لجنة التفاهم من عملها في التوفيق في الخلاف الذي برز حول طبيعة نظام الحكم هل يكون رئاسيا أم برلمانيا.

وقد أكد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي على مطلبه برئاسة قوية يرى أنها ستَحول دون دخول البلاد في نزاع جديد، مقابل دعوات بضرورة وجود برلمان يتمتع بسلطات حقيقية لمواجهة سلطات الرئيس.

من جهة أخرى أقدمت وزارة الدفاع الأفغانية على إجراء تغييرات كبيرة في المناصب التي تلي المناصب العليا بالجيش.

وأعلن نائب وزير الدفاع الأفغاني الجنرال رحيم وردك هذه التغييرات في مؤتمر صحفي بكابل اليوم حيث تشمل 104 مناصب تم اختيار أصحابها من بين 340 شخصية.

وأكد وردك أن التغييرات تراعي التوازن العرقي إضافة إلى الأهلية والخبرة الوطنية. وأضاف أن الخطوة الأخيرة تشمل ثلاثة آلاف منصب من الرتب الصغيرة خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

المصدر : الجزيرة + رويترز