قبرص تتهم خمسة باكستانيين بالإرهاب
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/6 هـ

قبرص تتهم خمسة باكستانيين بالإرهاب

قبرص رفعت تأهبها الأمني تحسبا من هجمات محتملة تستهدف طائرات غربية (أرشيف- الفرنسية)
وجهت السلطات القبرصية تهما تتعلق بالإرهاب إلى خمسة باكستانيين بعد اعتقالهم في وقت مبكر اليوم للاشتباه في ضلوعهم بخطة لمهاجمة طائرات بريطانية وأميركية في مطارات جزيرة قبرص.

وقالت الشرطة إن الباكستانيين كانفير أحمد تشودري (22 عاما) ومحمد عبد القيوم (22 عاما) وشهباز علي (21 عاما) ومحمد طاهر سليمان (22 عاما) ومحمد آصف نواز (23 عاما) يواجهون تهم التآمر.

واعتقل الخمسة خارج مطار صغير في منتجع بافوس على الساحل الغربي الذي يقبل عليه السياح البريطانيون لتصرفهم بطريقة مشبوهة. وذكرت شرطة بافوس أن المشتبه فيهم سيبقون رهن الاحتجاز حتى مثولهم أمام المحكمة للبت في اعتقالهم.

وجاء اعتقال الباكستانيين بعد أن وضعت الشرطة وأجهزة الأمن القبرصية على أهبة الاستعداد خلال عطلة عيد الميلاد في أعقاب معلومات استخباراتية أجنبية عن "هجوم إرهابي" محتمل ضد طائرات أميركية وبريطانية في المطارين الرئيسيين بالبلاد في بافوس ولارنكا أو في الأجواء القبرصية.

ويعد مطار لارنكا الأكبر في الجزيرة المتوسطية ويمر من خلاله العدد الأكبر من المسافرين القادمين إلى قبرص سنويا والبالغ عددهم حوالي 2.5 مليون مسافر.

ويشكل السياح العدد الأكبر من هؤلاء ويأتي معظمهم من بريطانيا الحليف الرئيسي للولايات المتحدة, والتي تحتفظ بقواعد عسكرية كبيرة في الجزيرة.

المصدر : وكالات