قوات يابانية تصل الكويت في طريقها إلى العراق
آخر تحديث: 2003/12/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :عبد الفتاح السيسي: هذا الحادث لن يزيدنا إلا قوة في مواجهة الإرهاب
آخر تحديث: 2003/12/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/5 هـ

قوات يابانية تصل الكويت في طريقها إلى العراق

طلائع القوات اليابانية في مطار الكويت (الفرنسية)
قالت مصادر ملاحية ودبلوماسية يابانية إن مجموعة أولى من الجنود اليابانيين بالملابس المدنية وصلت إلى الكويت لتمهيد الطريق أمام انتشار القوات اليابانية غير القتالية للمشاركة في إعادة الإعمار بالعراق.

وقال مسؤول في السفارة اليابانية إن أول مجموعة من سلاح الجو وصلت صباح السبت. وأضاف أن الجنود سيباشرون العمل في "الإعداد" لوصول المجموعة الثانية.

وسيجري الفريق الذي يضم نحو 40 عنصرا مباحثات مع قيادة قوات التحالف في العراق بشأن خطة نشر الوحدة اليابانية الرئيسية المكونة من 150 فردا والتي يتوقع وصولها الشهر المقبل.

وستنضم مجموعة ثانية مكونة من 20 جنديا إلى المجموعة التي وصلت السبت للمشاركة في مهمة استطلاع تمهيدا لقدوم كتيبة من 150 جنديا من سلاح الجو أيضا.

ويتمركز الجنود اليابانيون في قاعدة علي السالم الجوية على بعد ثمانين كيلومترا شمال غرب العاصمة الكويتية.

وقد قررت الحكومة اليابانية بعد موافقة البرلمان نشر 600 جندي على الأكثر في العراق في مهمة غير قتالية محدودة للمساعدة في إعادة إعمار العراق والإسهام في الجهود الإنسانية. ومن المقرر أن تستمر هذه المهمة حتى نهاية 2004.

وهذه هي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي ترسل فيها اليابان قوات إلى بلد في حالة حرب إذ ينص دستورها على منع المساهمة في عمليات أمنية جماعية.

المصدر : رويترز