مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة في هونغ كونغ

A lone mainland Chinese visitor takes a bird's eye view of Hong Kong, 24 May 2003. The World Health Organisation (WHO) lifted on 23 May its Severe Acute Respiratory Sydrome (SARS) travel warning on the territory. There were no new cases of SARS reported 24 May and two deaths attributed to the disease were recorded


صادرت الشرطة في هونغ كونغ اليوم الأربعاء كمية كبيرة من الأسلحة بحوزة رجلين صينيين مطلوبين للعدالة في المدينة اعتقلتهما أثناء دهمها لشقة.

وأوضح المفتش العام لمكتب مكافحة الجريمة المنظمة والعصابات السرية فانج كين مان أن الكمية المصادرة تتكون من سبع قنابل يدوية وبندقية واحدة من طراز أي كي/47 وعشر بنادق صغيرة ومسدسات وأكثر من 800 طلقة من عيارات مختلفة.

وتعرفت الشرطة على أحد الرجلين ويدعى كواي بينج هونج الذي تقول إنه أكثر الأشخاص المطلوبين للعدالة في المدينة وإن له صلة بما بين 15 و20 جريمة سرقة مسلحة وقعت في هونغ كونغ على مدى العشرين سنة الماضية.

وقال فانج إنه يعتقد أن هذين الرجلين الصينيين متورطان في جرائم سرقة مسلحة جرت في الثمانينيات والتسعينيات وفي الأعوام القليلة الماضية.

وأضاف فانج للصحفيين أن هذه العملية تعد الأكبر من نوعها في العشرين سنة الماضية وأنها ستمنع المجرمين من ارتكاب جرائم مسلحة خطيرة.

المصدر : رويترز