طهران تلوح بخيار شهاب/3 للرد على إسرائيل
آخر تحديث: 2003/12/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/1 هـ

طهران تلوح بخيار شهاب/3 للرد على إسرائيل

شاحنة تحمل شهاب/3 أثناء عرضه أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي (الفرنسية)
قالت طهران اليوم الأربعاء إنها لن تدخر أي قوة تملكها بما في ذلك صاروخ شهاب/3 في الرد على إسرائيل التي تهدد بضرب المنشآت النووية الإيرانية إذا دعت الحاجة.

وقال وزير الدفاع الإيراني علي شمخاني إن بلاده ستستخدم شتى الوسائل المتاحة للرد على إسرائيل وإن صاروخ شهاب/3 -الذي يبلغ مداه 1300 كلم- يشكل إحدى هذه الوسائل، وذلك في رده على تهديدات نظيره الإسرائيلي شاؤول موفاز بمهاجمة مواقع إيران النووية.

وأوضح شمخاني في تصريح أدلى به بعد اجتماع لمجلس الوزراء -ردا على سؤال عن احتمال استخدام طهران صاروخ شهاب/3 إذا هاجمتها إسرائيل- أن بلاده ستستخدم كل الوسائل للرد.

وأضاف أن رئيس وزراء إسرائيل أرييل شارون ووزير دفاعه شاؤول موفاز "يعتقدان أن إسرائيل ثكنة تدير العالم بأسره لكنني أقول لهما إن هذه الثكنة من زجاج هش".

وأكد شمخاني أن "تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي تدل على أن النظام الصهيوني نظام مارق" مضيفا أن تهديدات تل أبيب لن يكون لها أي تأثير على قرارات إيران. وقال "إذا تم تنفيذ التهديدات ضد إيران فإن الجمهورية الإسلامية سترد بكل قواها".

وكان قائد سلاح الجو الإيراني الجنرال سيد رضا بارديس أعلن الاثنين أن إسرائيل "ستحفر قبرها بيدها" في حال هاجمت مواقع نووية إيرانية, في رد على تصريحات موفاز.

وكان موفاز حذر في تصريح نشرته صحيفة هآرتس الأحد الماضي من أن إسرائيل يمكنها إذا دعت الضرورة أن تضرب المنشآت النووية الإيرانية.

المصدر : الفرنسية