ضبط متفجرات معدة لتفجيرات جديدة في تركيا (أرشيف)
ذكرت مصادر إعلامية في تركيا اليوم أن شرطة إسطنبول ضبطت كمية من الأسمدة الكيمياوية, من مادة النيترات واعتقلت أحد الأفراد في إطار التحقيق في تفجيرات إسطنبول.

ورفضت الشرطة إعطاء أي تفاصيل إضافية في حين أعلن محافظ المدينة للصحافيين أن السلطات ستنشر تفاصيل هذه العملية في الأيام المقبلة.

وخلال عملية الدهم ضبطت الشرطة 12 كيسا من نيترات البوتاسيوم ومتفجرات وصواعق في مخزن منزل المواطن التركي محمد كوش, الذي وصف بأنه مقرب من أحد المتهمين بالمسؤولية عن التفجيرات التي وقعت الشهر الماضي, وأحيل كوش بعد ظهر اليوم إلى محكمة أمن الدولة.

وأفادت الصحف الصادرة اليوم أن العملية تمت إثر اعترافات عثمان إيكين الذي وجه إليه الاتهام بالمشاركة وأودع السجن بعد تلك التفجيرات التي وقعت في 15 و20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأوقعت 62 قتيلا بينهم منفذوها الأربعة.

وأشارت الصحف على لسان إيكين في اعترافاته للشرطة أنه تم تأجيل تنفيذ اعتداءات جديدة بسبب الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات التركية.

يشار إلى أن الشرطة اعتقلت 20 شخصا في إسطنبول وقونيا التي تعتبرها أنقرة معقل الإسلاميين ووجهت التهم إلى 30 شخصا في إطار التحقيقات.

المصدر : الفرنسية