أميركا تصادر مخدرات ببحر العرب وتتهم بها القاعدة
آخر تحديث: 2003/12/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/28 هـ

أميركا تصادر مخدرات ببحر العرب وتتهم بها القاعدة

اعترضت البحرية الأميركية سفينتين في بحر العرب تحملان شحنات من المخدرات يشتبه في أن عائداتها تخص تنظيم القاعدة، واعتقلت 21 بحارا كانوا على متنهما.

وقالت البحرية إن إحدى سفنها الحربية صادرت كمية من المخدرات من بينها هيروين تقدر قيمتها في السوق بنحو ثلاثة ملايين دولار، وذلك بعد أن تتبعت السفينتين لمدة يومين.

وإضافة إلى ما صادرته البحرية من مخدرات, قام بحارة السفينتين بإلقاء كميات من المخدرات في البحر للتخلص من الشحنة قبل وصول القوات الأميركية إليهم. وتثبت مصادرة هذه الشحنات أن زراعة الأفيون مازالت نشطة في أفغانستان وعادة ما يحصل القادة القبليون على عائداتها.

الجدير بالذكر أن هذه العملية هي الثانية التي تقوم بها القوات الأميركية ضد سفن نقل المخدرات في بحر العرب خلال أسبوع. فقد صادرت الجمعة طنين من الحشيش على ظهر مركب صغير بالقرب من مضيق هرمز تبلغ قيمته في السوق نحو 10 ملايين دولار.

واعتقلت القوات الأميركية في هذه العملية 12 بحارا كانوا على ظهر المركب، من بينهم ثلاثة بحارة تشتبه السلطات الأميركية في علاقتهم بتنظيم القاعدة. وشدد جيم ستارفيديز الأدميرال بالبحرية الأميركية على أهمية تشديد مراقبة الخليج لوقف عمليات نقل المقاتلين والأسلحة والمخدرات.

المصدر : الجزيرة + وكالات