الرئيس الإندونيسي السابق يشارك بمؤتمر في القدس
آخر تحديث: 2003/12/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/26 هـ

الرئيس الإندونيسي السابق يشارك بمؤتمر في القدس

عبد الرحمن واحد
يصل الرئيس الإندونيسي السابق عبد الرحمن واحد إلى القدس المحتلة اليوم للمشاركة في مؤتمر للسلام بين الأديان حسب ما أعلن منظمو المؤتمر. ويحضر المؤتمر -الذي يستمر يومين- نحو ثلاثة آلاف مندوب من أنحاء العالم.

ويرعى المؤتمر –الذي يبدأ مساء اليوم- مجلس السلام الدولي للأديان "Interreligious and International Peace Council" الذي شكله رئيس كنيسة التوحيد سون ميونغ مون.

ومن المقرر أن ينضم المشاركون في المؤتمر يوم الاثنين المقبل إلى مئات الإسرائيليين في مسيرة من أجل السلام في المدينة القديمة من القدس تنتهي بتجمع في القدس الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الإندونيسي السابق زعيم جمعية نهضة العلماء الإندونيسية وعضو في مؤسسة بيريس للسلام وقد تعرض لانتقادات حادة ومظاهرات احتجاج بسبب موقفه المؤيد لإقامة علاقات دبلوماسية وتجارية مع إسرائيل.

والتقى واحد مطلع عام 2001 عندما كان رئيسا لأكثر الدول الإسلامية سكانا، القائم بأعمال وزير التجارة الإسرائيلي أثناء زيارة قام بها الأخير لجاكرتا.

وكان واحد قد زار إسرائيل مرارا قبل انتخابه رئيسا عام 1999 حيث أبدى إعجابه بالإنجازات الإسرائيلية. وفي أكتوبر/ تشرين الأول عام 2000، ألغى أعضاء في الكنيست الإسرائيلي زيارة إلى جاكرتا للمشاركة في مؤتمر برلماني بعدما هددت جماعات إسلامية إندونيسية بقتل الإسرائيليين ردا على القمع الإسرائيلي للفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية