إيطاليا ترجح فرضية الهجوم بانفجار سيارة قرب كنيس
آخر تحديث: 2003/12/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/18 هـ

إيطاليا ترجح فرضية الهجوم بانفجار سيارة قرب كنيس

الشرطة الإيطالية تتفحص موقع الانفجار (الفرنسية)
قال مراسل الجزيرة في روما إن الشرطة الإيطالية رجحت أن يكون انفجار سيارة قرب كنيس يهودي في مدينة مودينا شمال البلاد ومقتل سائقها فجر اليوم ناجما عن هجوم متعمد و"عمل إرهابي".

وفسر مراسل الجزيرة ترجيح الشرطة لهذه الفرضية كون الكنيس اليهودي يقع وسط المدينة المخصصة لسير المشاة وتمنع السيارات من عبورها وأن القتيل اقتحم بسيارته المنطقة وعند اقترابه من الكنيس أضرم النار في سيارته التي تعمل بالغاز مما أدى إلى انفجارها.

وكانت الشرطة الإيطالية أعلنت أن مواطنا أردنيا يحمل جواز سفر كويتيا احترق داخل سيارة كان يستقلها أمام كنيس. وأوضحت المصادر أن القتيل أحرق نفسه بعد أن طلبت الشرطة منه التوقف عند اقترابه من الكنيس.

ولم تشر المصادر إلى وقوع إصابات أخرى لكنها أوضحت أن الانفجار أدى لتحطم زجاج عدد من المباني في المنطقة. وكانت السيارة لدى انفجارها في شارع جانبي صغير بالقرب من أحد الأسوار المحيطة بالكنيس وتبعد ما بين 50 و80 مترا عن المدخل الرئيسي.

وكانت الشرطة رجحت في بداية فرضية الانتحار. وأشارت إلى أن القتيل عاطل عن العمل ويعاني من مشاكل نفسية ومتاعب مع بعض الأشخاص.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإيطالية عززت من الإجراءات الأمنية في الأسابيع الأخيرة بعد أن قتل مهاجم انتحاري 19 عسكريا إيطاليا في جنوب العراق الشهر الماضي وبعد تفجيرات إسطنبول في تركيا التي استهدف اثنان منها كنيسين يهوديين.

المصدر : الجزيرة + وكالات