بوتين يحث الروس على انتخاب برلمان موال له
آخر تحديث: 2003/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/6 هـ

بوتين يحث الروس على انتخاب برلمان موال له

فلاديمير بوتين
حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الناخبين الروس على اختيار برلمان يستطيع التعاون معه وتأييد حلفائه في حزب روسيا الموحدة في الانتخابات التشريعية التي تجري في السابع من الشهر المقبل.

وقال بوتين إن تشكيل القوى في مجلس النواب الروسي المقبل (الدوما) مهم لمصير البلاد. وأضاف أنه "إذا كان الدوما جهاز قادر على العمل فسيستطيع الرئيس حينئذ تحقيق الكثير مع البرلمان".

وأضاف أنه قد يجد نفسه مقيدا إذا كان تشكيل البرلمان "من النوع الذي يعوقه الصراع الداخلي وتنافس النواب على الظهور في التلفزيون ليقولوا أشياء يحب الناس الاستماع إليها ولكن غير مفيدة".

وأشاد بوتين بالبرلمان الحالي لإجازته عددا من القوانين أكثر من كل البرلمانات السابقة، وقال إن هذا يعود إلى حد كبير لجهود حزب روسيا الموحدة.

ويتصدر حزب روسيا الموحدة معظم استطلاعات الرأي بحصوله على نحو 30% من الأصوات متقدما بست أو بسبع نقاط على الحزب الشيوعي المعارض رغم أن معظم شخصياته غير معروفة وعدم إعلانه عن أي إستراتيجية تذكر باستثناء تأييده لبوتين.

وكان الحزب يتمتع بأغلبية في المجلس المنتهية ولايته مما مكنه من إجازة معظم القوانين التي يؤيدها الكرملين. وكان عمال مناجم الفحم في روسيا قد هددوا بمقاطعة الانتخابات احتجاجا على أوضاعهم المزرية في ظل إغلاق المصانع وانتشار البطالة.

المصدر : وكالات