الاتحاد الأوروبي يرحب بوقف إطلاق النار بكشمير
آخر تحديث: 2003/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/6 هـ

الاتحاد الأوروبي يرحب بوقف إطلاق النار بكشمير

برويز مشرف يتحدث مع فاجبايي قبيل مغادرتهما قمة رؤساء رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (سارك) العام الماضي (رويترز)
عبر الاتحاد الأوروبي عن أمله بأن يؤدي وقف إطلاق النار في كشمير الذي أعلنته كل من الهند وباكستان إلى استئناف حوار مباشر بين البلدين.

كما رحب البيان الذي جاء في ختام لقاء سنوي هندي-أوروبي عقد اليومين الماضيين في نيودلهي بحضور رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي ورئيس المفوضية الأوروبية رومانو برودي بهذا التطور الإيجابي في العلاقات بين البلدين الذي وصفه بأنه خطوة إيجابية نحو تطبيع العلاقات الهندية-الباكستانية.

وأكد البيان أن الاتحاد الأوروبي يعتبر وقف إطلاق النار في كشمير خطوة إضافية نحو تطبيع العلاقات الهندية-الباكستانية، معربا عن أمله في استمرار العملية وتسوية الخلافات بين البلدين سلميا عبر الحوار.

وفي إشارة إلى تحسن العلاقات بين الجارين النوويين أعرب فاجبايي عن استعداده لمقابلة نظيره الباكستاني ظفر الله خان جمالي أثناء قمة رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (سارك) المقرر عقدها في إسلام آباد مطلع العام القادم.

وقال فاجبايي إنه سيجتمع مع جميع رؤساء الوفود "وإذا قابله جمالي فإنه سيكون سعيدا بذلك"، دون أن يؤكد ما إذا كان مستعدا لإجراء مباحثات ثنائية معه على هامش أعمال القمة أم لا.

وكان فاجبايي صافح الرئيس الباكستاني برويز مشرف خلال قمة سارك الماضية التي عقدت في العاصمة النيبالية كتماندو في يناير/ كانون الثاني 2002 لكن لم تعقد مباحثات ثنائية مباشرة بينهما.

المصدر : الجزيرة + وكالات