بريطانيا تعتقل مشتبها بصلته بالقاعدة
آخر تحديث: 2003/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/4 هـ

بريطانيا تعتقل مشتبها بصلته بالقاعدة

الشرطة البريطانية تغلق أحد شوارع لندن بدعوى الخوف من أعمال إرهابية (أرشيف-رويترز)

ألقت الشرطة البريطانية اليوم القبض على رجلين قالت إن لأحدهما صلات بتنظيم القاعدة وقد يمثل القبض عليه "نجاحا كبيرا".

وألقى ضباط في شرطة مكافحة الإرهاب البريطاني القبض على رجل في الـ24 من عمره في غلوشستر بغرب البلاد وقالوا إنهم أجلوا السكان في المنطقة المحيطة بالمكان تحسبا لاحتمال العثور على متفجرات.

وقال مصدر أمني إن العملية تمت وفقا للمادة 41 من قانون مكافحة الإرهاب وقد تكون "نجاحا كبيرا.. بمعنى أنه لو عثرنا على ما نشتبه به ونبحث عنه فسنكون قد حققنا إنجازا كبيرا".

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الرجل اعتقل "للاشتباه في ضلوعه في التكليف بتنفيذ أعمال إرهابية أو ارتكاب مثل هذه الأعمال أو التحريض على ارتكابها". وأوضح وزير الداخلية ديفد بلانكت أن "جهاز الأمن والفرع الخاص يعتقد أن لهذا الرجل صلات بشبكة مجموعات القاعدة". مضيفا "ما كنا لنتخذ هذه الخطوات لو لم نكن نعتقد أن هذا الشخص يمثل خطرا كبيرا على حياة بلادنا وحريتها".

وقالت شرطة سكوتلانديارد إن شرطة مكافحة الإرهاب ألقت القبض اليوم أيضا على رجل في الـ39 من عمره في مدينة مانشستر بشمال البلاد. إلا أن المصدر قال إن اعتقاله لا صلة له بالعملية التي جرت في غلوشستر.

وأشار بيان الشرطة إلى أن الرجل اقتيد إلى مركز للشرطة لم يكشف عنه في منطقة ويلتشير المجاورة، وقالت الشرطة البريطانية إن جهازها المتخصص في مكافحة الإرهاب يتعاون مع شرطة لانكشير شمال غرب إنجلترا حيث يتم تفتيش منزلين في مدينة بلاكبيرن.

المصدر : الجزيرة + وكالات