خامنئي أميركا تغوص في مستنقع العراق (الفرنسية)
هاجم مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي بشدة الولايات المتحدة. واتهم في خطبة صلاة عيد الفطر وأمام مئات الألوف من المصلين في طهران واشنطن بممارسة ما سماه كذبا مفضوحا بشأن نياتها في العراق.

وقال "الأميركيون الذين دخلوا العراق باسم حقوق الإنسان قمعوا العراقيين بشدة لدرجة دفعتهم إلى ضرب الأميركيين في الوجه، الادعاء الأميركي بجلب الديمقراطية إلى المنطقة كذبة مشينة".

وحذر خامنئي الولايات المتحدة من أنها ستواجه أوقاتا عصيبة في المستقبل في حال استمرار احتلالها للعراق. وقال إنها تغوص بشكل أعمق بما أسماه مستنقع العراق إذا قررت البقاء فيه لفترة أطول، مشيرا إلى أن شعوب الشرق الأوسط لا تتهاون مع الاحتلال.

وأشار خامنئي إلى أن على الأميركيين أن يعرفوا أن أي حكومة أو دستور أو انتخابات مفروضة ستلقى مقاومة من جانب شعب العراق. وأضاف "في أي انتخابات حرة غالبية الشعب العراقي ستختار أولئك الذين لن يسمحوا للأميركيين بالبقاء يوما واحدا إضافيا بالعراق".

ودعت إيران مرارا للإسراع بنقل السلطة في العراق وتشكيل حكومة عراقية مستقلة. واعترف الرئيس الإيراني محمد خاتمي الأسبوع الماضي رسميا بمجلس الحكم العراقي المكون من 25 عضوا اختارتهم الولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات