باكستان ترحب بموقف الهند الإيجابي من مبادرتها
آخر تحديث: 2003/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/2 هـ

باكستان ترحب بموقف الهند الإيجابي من مبادرتها

خورشيد يرحب برد فعل الهند على المبادرة الباكستانية (رويترز-أرشيف)
رحب وزير خارجية باكستان خورشيد محمود كاسوري برد فعل الهند الإيجابي تجاه مبادرة إسلام أباد لوقف إطلاق النار على الخط الفاصل بين الهند وباكستان في إقليم كشمير المتنازع عليه.

جاء ذلك بعد أن رحبت الحكومة الهندية بالمبادرة الباكستانية، لكنها طالبت إسلام آباد بمنع تسلل المقاتلين إلى الإقليم لكي تستمر هذه المبادرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهندية نافتي سارنا إن نيودلهي تعرض أيضا وقفا لإطلاق النار في منطقة سياتشين الجليدية الواقعة شمال خط المراقبة في كشمير التي شهدت في السابق معارك بين الجانبين.

من جانبه أشاد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان أمس بمبادرة باكستان. وقال المتحدث باسم أنان إن "الأمين العام يرحب بحرارة بإعلان باكستان قرارها تطبيق وقف إطلاق النار من جانب واحد على الخط الفاصل بين جامو وكشمير وكذلك برد الهند الإيجابي على العرض" الباكستاني.

وأضاف أن الأمين العام يعتبر "الجهود الأخيرة التي يبذلها البلدان لبناء الثقة في علاقاتهما ومعالجة المشاكل العالقة بينهما مشجعة" وحث الجانبين على "مواصلة جهودهما بصبر وعزم".

وكان رئيس وزراء باكستان ظفر الله جمالي أعلن أمس وقفا لإطلاق النار من جانب واحد في كشمير ودعا الهند إلى الرد على هذه المبادرة بشكل إيجابي. وسبق لنيودلهي أن رفضت عروضا لوقف إطلاق النار قدمتها باكستان بما فيها عرض قدمه الرئيس برويز مشرف.

المصدر : الفرنسية