مسلمو نيجيريا يتظاهرون دعما للفلسطينيين
آخر تحديث: 2003/11/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/29 هـ

مسلمو نيجيريا يتظاهرون دعما للفلسطينيين

الحركة الإسلامية بنيجيريا نظمت تظاهرة ضد إسرائيل وأميركا (أرشيف)
تظاهر أمس الجمعة أكثر من 15 ألف مسلم في كانو, كبرى مدن شمال نيجيريا ضد العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين والدعم الذي تقدمه الحكومة الأميركية لإسرائيل.

وتجمع المتظاهرون في شوارع المدينة بعد صلاة الجمعة ورددوا شعارات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة التي اتهموها بدعم العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وانتشرت قوات الأمن على طول طريق المسيرة. ورفع المتظاهرون مجسما للمسجد الأقصى بالقدس ولافتات كتب عليها "الموت لأميركا وإسرائيل" و"شارون وبوش مصاصا دماء".

كما رفع المتظاهرون ومعظمهم من الحركة الإسلامية في نيجيريا أعلاما فلسطينية وأحرقوا علمي الولايات المتحدة وإسرائيل. ودعوا حكومتهم إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل التي أعيدت قبل عشرة أعوام.

ووزع المتظاهرون منشورات على طول المسيرة "حرب على الإسلام باسم الحرب على الإرهاب". وقالت الحركة في منشوراتها "إذا لم تقطع الحكومة علاقاتها مع إسرائيل فإن ذلك سيعني دعما مفتوحا للعدوان على الشعب الفلسطيني". وأضافت "ندعو كافة المسلمين أينما كانوا إلى تقديم كل الدعم الممكن من أجل تحرير الفلسطينيين من الاضطهاد الإسرائيلي".

وكتب أيضا في المنشورات بلغة الهوسا "أن ما يزيد الطين بلة هو أن أميركا ذهبت إلى أبعد من هذا العدوان بشنها حربا شاملة على المسلمين باسم الحرب على الإرهاب". واتهمت الحركة الولايات المتحدة بالسعي إلى مهاجمة إيران بعد أن اجتاحت أفغانستان والعراق.

المصدر : الفرنسية