شارون وبرلسكوني يبحثان تعزيز التعاون الإستراتيجي
آخر تحديث: 2003/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/26 هـ

شارون وبرلسكوني يبحثان تعزيز التعاون الإستراتيجي

برلسكوني وشارون بحثا التعاون في مكافحة ما يسمى الإرهاب (الفرنسية)
التقى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بنظيره الإسرائيلي أرييل شارون في روما. وذكرت مصادر في الوفد الإسرائيلي المرافق لشارون أن الاجتماع تناول تعزيز التعاون في مجال مكافحة ما يسمى الإرهاب.

ورغم إلغاء المؤتمر الصحفي المشترك لشارون وبرلسكوني بسبب الحداد على القتلى الإيطاليين في العراق أوضحت مصادر الجانبين أن شارون أشاد بدور إيطاليا في مكافحة ما أسماه الإرهاب. وقال برلسكوني إن إيطاليا "تواجه الإرهاب الذي تواجهه إسرائيل منذ سنوات".

وذكر مسؤول إسرائيلي كبير أن شارون وبرلسكوني بحثا بشكل موسع ما وصفه بـ"تزايد معاداة السامية في أوروبا". وأضاف المسؤول أن شارون شكر برلسكوني على المواقف الحازمة التي اتخذتها إيطاليا في هذا الشأن.

وطلب شارون من روما أن تمارس نفوذها في أوروبا لإدراج حزب الله اللبناني في لائحة المنظمات الإرهابية كما فعل الاتحاد الأوروبي مع حركة حماس الفلسطينية.

ونقل برلسكوني الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي إلى شارون المطالب الأوروبية بوقف بناء الجدار الفاصل في الضفة الغربية.

والتقى شارون أمس أيضا بوزير الدفاع الإيطالي أنتونيو مارتينو وشدد على ضرورة تعزيز التنسيق بين الجانبين في مكافحة الإرهاب وخصوصا على صعيد الاستخبارات. وطلب شارون أيضا من الحكومة الإيطالية العمل على أن يصدق البرلمان على الاتفاق الموقع بين روما وتل أبيب في يونيو/ حزيران الماضي لترسيخ التعاون الإستراتيجي ويشمل صفقات السلاح ومكافحة الإرهاب.

المصدر : وكالات