الأمم المتحدة تطالب بمساعدة المناطق المضطربة بالعالم
آخر تحديث: 2003/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/25 هـ

الأمم المتحدة تطالب بمساعدة المناطق المضطربة بالعالم

الأمم المتحدة تناشد حكومات العالم تخفيف الأزمات الإنسانية بالتبرعات (رويترز-أرشيف)
ناشدت الأمم المتحدة حكومات العالم التبرع بنحو ثلاثة مليارات دولار لتخفيف الأزمات الإنسانية في 21 منطقة مضطربة في مختلف أنحاء العالم خلال العام القادم.

وتهدف المناشدة السنوية التي تعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام إلى تخفيف الحالات الإنسانية الطارئة في دول غير مؤهلة للتعامل مع هذه الحالات.

وأوضح منسق الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة جان إغيلاند اليوم الثلاثاء أن 17 من 21 أزمة تطالب المنظمة الدولية بمساعدات لحلها هذا العام تقع في أفريقيا. ودعا المانحين ألا ينسوا أفريقيا في هذه الأيام التي تشهد أيضا أزمات في الشرق الأوسط والعراق.

وأشار إغيلاند إلى أن أكبر مبلغ مطلوب هذا العام مخصص للسودان الذي خلفت الحرب الأهلية فيه أكبر عدد من المشردين في العالم. وقال إن "المجتمعات الغنية يجب أن تعطي المساعدات حسب الحاجة وليس حسب الأهمية السياسية".

ومن بين أهم الدول المستهدفة بالمساعدة في طلب المناشدة أنغولا وجمهورية أفريقيا الوسطى ومنطقة البحيرات الكبرى التي تشمل الكونغو الديمقراطية، إضافة إلى بوروندي وتنزانيا وأوغندا وإريتريا والصومال.

وبناء على توجيهات من الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 191 دولة، أصدرت المنظمة مناشدتها السنوية على مدى العقد الماضي لتقديم أموال للمساعدة في إطعام الجوعى وعلاج المرضى وإيواء المشردين بسبب الحروب والكوارث في العالم.

وطالبت مناشدات العام الماضي بنحو خمسة مليارات دولار لمساعدة عشرات الملايين في مختلف أنحاء العالم، إلا أن الأمم المتحدة لم تجمع إلا ثلثي هذا المبلغ.

المصدر : رويترز