إيطاليا تطرد إمام مسجد بدعوى تهديد الأمن
آخر تحديث: 2003/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/25 هـ

إيطاليا تطرد إمام مسجد بدعوى تهديد الأمن

اتهمت الصحف الإيطالية الإمام السنغالي بتكهنه بوقوع هجوم على القوات الإيطالية في العراق (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية أن إمام مسجد في إحدى المدن الإيطالية سيُطرَد من البلاد لأنه يشكل تهديدا للنظام العام وخطرا على الأمن القومي.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إن السنغالي فول مأمور (39 عاما) وهو إمام مسجد في بلدة كارمانولا الشمالية أصبحت له سمعة سيئة في الأشهر القليلة الماضية بسبب تصريحاته المؤيدة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وتكهناته بهجمات على أهداف إيطالية. واتهمت الوزارة إمام المسجد بأنه "يتلقى أموالا مشبوهة".

وقالت الوزارة إن الإمام "يطلق منذ فترة طويلة وبصفة خاصة منذ مقتل جنود إيطاليين في الناصرية مبادرات خطيرة خاصة في الإطار الحالي للإرهاب الدولي". وقالت الوزارة إنه سيتم طرده في غضون أيام.

وقتل 19 إيطاليا في التفجير الذي وقع يوم الأربعاء الماضي واستهدف قاعدة عسكرية إيطالية في مدينة الناصرية بجنوب العراق. ولم تذكر الوزارة تفاصيل أخرى بشأن "المبادرات الخطيرة".

ومنذ التفجير الذي وقع في الناصرية نشرت بضع صحف إيطالية تقارير عن سلسلة تكهنات أدلى بها مأمور في الأسابيع السابقة على الهجوم قال فيها إن هجوما على إيطاليين في العراق سيعقبه مزيد من الهجمات في إيطاليا. ويعيش مأمور في إيطاليا منذ 11 عاما.

وظهر مأمور في عدة مقابلات تلفزيونية أثارت جدلا، من بينها مقابلة قال فيها إنه يرتبط بزعيم تنظيم القاعدة "برابطة دم".

المصدر : الجزيرة + رويترز