الإعلان رسميا عن فوز شوارزنيغر حاكما لكاليفورنيا

California Republican governor-elect Arnold Schwarzenegger and his wife Maria Shriver wave to their supporters before his acceptance speech in Los Angeles October 7, 2003. Californians rose up in political revolution, storming the polls in record numbers to recall governor Gray Davis and elect in his place, Schwarzenegger, an Austrian-born film star who tapped into a deep vein of voter anger. REUTERS/Robert Galbraith

أعلن مسؤول في المكتب الانتخابي بولاية كاليفورنيا أمس الجمعة رسميا فوز أرنولد شوارزنيغر في انتخابات حاكم الولاية وذلك قبل ثلاثة أيام من تنصيبه.

وقال سكرتير الولاية كيفن شيلي في مؤتمر صحفي إن لدى الحاكم الجديد عشرة أيام لأداء اليمين الدستورية.


وكان المرشح الجمهوري شوارزنيغر قد انتخب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إثر حملة لإقالة الحاكم الديمقراطي غراي دايفس بسبب سوء إدارته.

ومن المتوقع أن يؤدي الممثل شوارزنيغر اليمين الدستورية يوم الاثنين المقبل أمام 7500 شخص من ممثلين ومغنيين ورجال أعمال ورسميين في حفل رسمي تقيمه الولاية بهذه المناسبة في عاصمة الولاية سكرمنتو.

وسيواجه شوارزنيغر العديد من المشاكل الاقتصادية حيث من المتوقع أن تشهد السنتان القادمتان عجزا في الميزانية بقيمة 17.8 مليار دولار.

المصدر : وكالات