رفع حالة التأهب الأمني في بريطانيا
آخر تحديث: 2003/11/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/22 هـ

رفع حالة التأهب الأمني في بريطانيا

الشرطة البريطانية تحرس بنكا وسط لندن عقب أنباء عن التخطيط لهجوم كيماوي قبل شهرين (رويترز)
أعلنت سلطات الأمن البريطانية عن ثاني أعلى حالة تأهب عقب تحذيرات من احتمال وجود خطط لأنصار تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات، غير أنها أكدت أنه ليس هناك أي تهديد محدد أو وشيك.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية في تقرير نشرته على موقعها على الإنترنت إن حالة التأهب بين صفوف قوات الأمن لا تتعلق بالزيارة التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس الأميركي جورج بوش لبريطانيا الأسبوع الحالي.

وأوضحت الإذاعة أن التأهب يأتي عقب تحذيرات من وجود خطط لتنفيذ هجمات يقوم بها أنصار تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن، والذي يتهم بأنه وراء هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

من جانبها رفضت وزارة الداخلية البريطانية التعليق على تقرير الإذاعة البريطانية، مؤكدة أنها لا تبحث مستويات التهديد مطلقا.

ومن المتوقع أن ينظم عشرات الآلاف بعضهم من دول أوروبية أخرى احتجاجات في لندن لدى وصول الرئيس الأميركي حيث تستعد الشرطة للقيام بإحدى أكبر العمليات الأمنية.

يذكر أن دراسة حديثة أجرتها مجموعة رقابة المخاطر الاستشارية أكدت أن لندن معرضة لخطر هجوم إرهابي أكثر من أي مدينة كبرى أخرى في الولايات المتحدة أو أوروبا الغربية.

وقالت الدراسة إن دعم رئيس الوزراء توني بلير للحرب التي قادتها الولايات المتحدة في العراق إضافة إلى وجود جالية مسلمة كبيرة في البلاد يعنيان أن ثمة احتمالا كبيرا بشن تفجير انتحاري.

المصدر : الجزيرة + رويترز