باكستان تفتح قنصلية في مزار شريف
آخر تحديث: 2003/11/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: مقتل ضابط وإصابة 5 من الأمن المصري في اشتباكات مع مسلحين في الجيزة
آخر تحديث: 2003/11/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/21 هـ

باكستان تفتح قنصلية في مزار شريف

حملة لجمع الأسلحة في مزار شريف (الفرنسية)
أعلن مصدر دبلوماسي باكستاني أن بلاده فتحت قنصلية لها في مزار شريف كبرى مدن شمال أفغانستان.

وقال القنصل محمد زياد خان مساء أمس الخميس إن القنصلية ستمنح تأشيرات للتجار والأفغان الذين يملكون تصاريح للإقامة في باكستان أو المرضى الذين يريدون تلقي العلاج في هذا البلد.

يذكر أن باكستان لديها سفارة في كابل وقنصلية في كل من قندهار وجلال آباد قرب الحدود الباكستانية.

من جهة أخرى أعلن الجيش البريطاني أنه سيتم الأسبوع المقبل نشر حوالي 300 من جنود الجيش الأفغاني الجديد في منطقة مزار شريف لمراقبة نزع أسلحة الفصائل المحلية.

وقال النقيب توم باركر الضابط في الكتيبة البريطانية في مزار شريف إن جنود الجيش الأفغاني سيتولون اعتبارا من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري مراقبة مستودعين للأسلحة الثقيلة ستجمع فيهما الأسلحة ضمن إطار دمج الفرقتين السابعة والثامنة للجيش.

على صعيد آخر أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الرومانية وفاة عسكري روماني صباح اليوم الجمعة متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم شنته مجموعة مسلحة في ولاية قندهار جنوب أفغانستان.

وكان عسكري روماني توفي الثلاثاء متأثرا بجروحه في الهجوم نفسه الذي استهدف رتلا للدبابات الرومانية متوجها من منطقة سبين بولدك على الحدود مع باكستان إلى القاعدة الرومانية في مطار قندهار.

وقال المتحدث نقلا عن أطباء أميركيين إن العسكري الثاني توفي فجر اليوم في مستشفى بغرام التي تبعد 50 كلم شمال كابل. وأكدت رومانيا اليوم الجمعة تصميمها على إبقاء قواتها العسكرية في أفغانستان رغم مقتل هذين الجنديين.

المصدر : وكالات