الكونغرس الأميركي يفشل في رفع حظر السفر لكوبا
آخر تحديث: 2003/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/20 هـ

الكونغرس الأميركي يفشل في رفع حظر السفر لكوبا

بوش يحبط مساعي لرفع حظر السفر إلى كوبا (الفرنسية-أرشيف)
أخفق أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين في منع الرئيس جورج بوش من إنفاق أي أموال لتطبيق حظر السفر لكوبا تمهيدا لرفع الحظر عن سفر الأميركيين إلى هناك.

فقد ألغى أعضاء الكونغرس أمس الأربعاء مناقشة بند من شأنه منع الرئيس من إنفاق الأموال بغرض استمرار حظر السفر إلى كوبا. وحاول معارضو الحظر منع تمويل تطبيق حظر السفر في إطار مشروع قانون المخصصات لوزارتي الخزانة والنقل.

غير أن مسؤولين كبارا في البيت الأبيض أبلغوا مفاوضي مجلس النواب ومجلس الشيوخ الذين كانوا مجتمعين بأن الرئيس سيعترض على مشروع القانون في حالة احتوائه على بند يتعلق بحظر السفر إلى كوبا. وبموجب هذا الأمر قبل أعضاء المجلس الإبقاء على حظر السفر إلى كوبا المستمر منذ 42 عاما.

وذكر معارضو حظر السفر وهم أغلب الديمقراطيين والجمهوريين أنه لم يؤد إلى أي تغيير في كوبا. وأضافوا أن الأميركيين يمكنهم أن يسافروا دون أي مشكلة إلى كوريا الشمالية وإيران وكلاهما وصفهما بوش بأنهما يشكلان جزءا من" محور الشر".

ويؤيد بوش بقوة استمرار حظر السفر قائلا إنه يمنع تدفق العملة الصعبة التي من الممكن أن تحسن من أحوال الحكومة هناك. ويزور الآلاف من الأميركيين كوبا سنويا دون إذن بذلك وأغلبهم يفعل هذا من خلال السفر إلى المكسيك أو كندا أولا. وأصدر بوش توجيهاته للمسؤولين بتكثيف التفتيش لضبط المخالفين.

المصدر : رويترز