آل غور يتهم إدارة بوش بتضليل الشعب الأميركي
آخر تحديث: 2003/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/17 هـ

آل غور يتهم إدارة بوش بتضليل الشعب الأميركي

غور يتهم إدارة بوش باستغلال مخاوف الشعب لتعزيز سلطتها (أرشيف)

هاجم نائب الرئيس الأميركي السابق آل غور إدارة الرئيس جورج بوش متهما إياها بتقويض الحريات المدنية واستغلالها ما وصفه بالحرب على الإرهاب لتعزيز نفوذها السياسي.

جاء ذلك خلال حفل عقد أمس برعاية جماعة "موف أو دوت أورغ" للدفاع عن الحريات السياسية والجمعية الدستورية الأميركية دعا فيه آل غور إلى إلغاء قانون الوطنية الذي صدر بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة قائلا إنها لم تفعل شيئا لحماية المواطنين من "الإرهاب".

واتهم آل غور الإدارة الأميركية بتضليل الشعب الأميركي بتقارير "ملتوية" لا تتناسب مع الديمقراطية الأميركية مؤكدا أن الإدارة استغلت المخاوف العامة من أجل مكاسب سياسية حزبية.

ورأى نائب الرئيس السابق أن إدارة بوش تتبنى سياسة استغلال مخاوف الشعب الأميركي "لتعزيز سلطتها والهروب من أي محاسبة" بشأن سوء استغلال السلطة، ودعا إلى إنهاء عمليات اعتقال أميركيين دون اتهامات باعتبارهم "مقاتلين مع العدو". كما دعا إلى منح غير الأميركيين المعتقلين لدى الحكومة الأميركية بعض الحقوق الأساسية.

وشدد آل غور على ضرورة عقد جلسات اجتماع للمعتقلين الأجانب في سجن غوانتانامو لتحديد وضعهم. وأضاف "إذا لم نوفر لهم ذلك فكيف نتوقع أن يعامل الجنود الأميركيون الذين يتم أسرهم في الخارج".

المصدر : رويترز